hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق الدليل التدريبي لبرنامج الابوة الايجابية لمنظمة أبعاد

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٥ - 13:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت منظمة ابعاد في فندق "مونرو" حفل اطلاق الدليل التدريبي حول برنامج الابوة الايجابية، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس ممثلا بالمدير العام للوزارة بالانابة رنده بو حمدان وحشد من المهتمين.

بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية لرولا المصري مع شرح عن اهداف اطلاق الدليل التدريبي، بعدها تحدثت رئيسة منظمة ابعاد غيدا عناني فتطرقت الى "اهداف المنظمة من تنظيم هذا الحفل"، داعية الى "ضرورة المشاركة في تربية العائلة". وسألت: "هل من الضروري اشراك الاباء في تربية الابناء"؟.


واشارت الى "اننا لا نقدم اي وصفة سحرية للحل بل نحاول البدء في تحقيق هذا المسار".

ثم تحدث مدير منظمة انقاذ الطفل في لبنان ايان رودجورس، فدعا الى "اشراك الرجال في الحماية ورعاية الاطفال واعتبار ذلك اولوية بالنسبة لنا. ووضع قلبنا وعقلنا في جهودنا لدعم الوالدين للعب ادوار في تطور بشكل مستمر في حياة اطفالهم".

واشار الى "ان الوقت الذي يقضيه الاب والام مع اطفالهم يزيد من سعادتهم وتقديرهم لذاتهم ويساعد على تنمية هذه المشاعر وحمايتها".

كما تحدثت أنيتا نصار عن "الدليل التدريبي وكيفية اعداده".


بو حمدان
واخيرا، تحدثت رنده بو حمدان باسم الوزير درباس، وقالت: "انتهز هذه المناسبة لاشدد على ان وزارة الشؤون الاجتماعية كانت وستظل الراعية والداعمة لاي نشاط سينفذ او لاي جهد سيبذل في سبيل تعزيز المساواة بين الجنسين وصولا الى تحقيق ما هو افضل لاطفالنا وذلك من خلال التشبيك والتنسيق الدائم ما بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية".

وختمت: "لا يسعني باسم وزير الشؤون الاجتماعية الاستاذ رشيد درباس الا ان اتقدم بالشكر من مؤسسة ابعاد، مركز المساواة بين الجنسين بشخص مديرتها السيدة غيدا عناني وجميع العاملين فيها وجمعية انقاذ الطفل بشخص رئيسها السيد بان رودجورس وجميع العاملين فيها وكل من ساهم في انجاز هذا الدليل التدريبي والى مزيد من الجهد لكي تصل بمجتمعاتنا لتكون على مستوى تطلعاتنا واحلامنا".
 

  • شارك الخبر