hit counter script

أخبار رياضية

لقاء رياضي بين ناديي اولمبيك سالرنو الايطالي والتضامن صور

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٥ - 15:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الوحدة الايطالية العاملة في اطار قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان، عبر الاقمار الاصطناعية، عملية تواصل رياضية بين لاعبي نادي "اولمبيك سالرنو" الايطالي من الدرجة الاولى في كرة القدم ولاعبي نادي التضامن صور. وقد اشرف على اللقاء الذي اقيم في مقر الوحدة الايطالية في المنصوري، قائدها الكولونيل آنجلو ماليتسيا، في حضور مسؤول مكتب التعاون العسكري المدني في الوحدة الايطالية الميجر جوفاني سباسيا وكبار الضباط الايطاليين، فيما مثل التضامن الكابتن حيدر حويلا والمدير الفني للفريق المدرب ابراهيم سقسوق.

وكان الحوار بدأ بكلمة لرئيس النادي "ماتيو" عبر الاقمار الاصطناعية من ايطاليا متوجها بتحية شكر واكبار الى الوحدة الايطالية العاملة في اليونيفيل وقائدها الكولونيل ماليتسيا على "تأمين عملية التواصل عبر الهواء مباشرة من روما الى جنوب لبنان مع فريق نادي التضامن صور"، مشيدا بهذه الخطوة التي "تندرج في اطار التعارف بين لاعبينا وتقريب وجهات النظر على المستوى الرياضي لا سيما في كرة القدم"، مؤكدا ان ناديه "سيولي هذا التواصل اهتماما كبيرا وسيكون في المستقبل لقاءات وزيارات لمصلحة الناديين".

بدوره، نقل حويلا تحيات أمين سر النادي سمير بواب الى قائد الوحدة وجنوده على دعوتهم للاعبي النادي واحتضانهم لهم في مقر الوحدة الايطالية في المنصوري في اجراء هذا التواصل على الهواء مباشرة، مشيرا الى أن "ابواب النادي مفتوحة للوحدة الايطالية"، مؤكدا أن "التعاون الرياضي بين النادي وعناصر اليونيفيل الايطاليين يهدف الى تمتين العلاقة والصداقة والتواصل بين اللاعبين". وحيا رئيس نادي "اولمبيك سالرمو" على "اهتمامه بعملية التواصل بين اللاعبين في ايطاليا ولبنان".

بدوره، أعرب ماليتسيا عن سعادته لنجاح هذا اللقاء الذي تم عبر الاقمار الاصطناعية بين لاعبين ايطاليين ولبنانيين وخاصة لاعبي نادي التضامن صور، مؤكدا ان "الهدف من اللقاء هو بناء جسر تواصل رياضي بين البلدين".

وحيا نادي التضامن ولاعبيه، وقال: "اننا سعداء جدا في الوحدة الايطالية بتأمين هذا اللقاء الذي يتيح للاعبي الناديين التعارف وتبادل الخبرات والاراء الرياضية".

وقدم المدرب سقسوق شرحا وافيا عن الفريق والمشاكل التي يعاني منها اللاعبون لا سيما المادية منها، اضافة الى "الضعف في عملية التجهيزات والامكانات الذي ينعكس على عطاء اللاعب وقدرته على النمو"، لافتا الى أن "لاعب التضامن محمد كالون احترف في ايطاليا ولعب في صفوف فريق انتر ميلان". وقال: "لو ان الامكانات متوافرة لكنا ذا شأن رياضي كبير".

وفي الختام قدم حويلا وسقسوق دروعا تقديرية لقائد الوحدة الايطالية والضباط الايطياليين باسم نادي التضامن الذين بادروهم بالمثل. كما قدم ماليتسيا هدايا للاعبين وانتهى اللقاء بغداء.
 

  • شارك الخبر