hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

الحاج حسن وسفير مصر بحثا في تعزيز التبادل بين البلدين

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٥ - 13:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن قبل ظهر اليوم سفير مصر محمد بدرالدين زايد الذي قال بعد اللقاء: "كان الاجتماع وديا ومثمرا، تطرقنا فيه الى الكثير من الجوانب المتعلقة بكيفية تعزيز العلاقات ودعمها بين بلدينا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، على أن يكون التفعيل مبنيا على رؤية علمية. وهذه المسألة تحتاج الى اطار مؤسسي لوضعها في الشكل المناسب، تمهيدا لدراسته بشكل متطور لاننا متفقون على ان تعزيز العلاقات العربية البينية هو اساسي لتقوية البلدين".

وعن طرح الوزير الحاج حسن خلال ملتقى الاعمال المصري اللبناني مبادرة تقوم على الموافقة على زيادة الصادرات المصرية الى لبنان مقابل موافقة مصر على زيادة الصادرات اللبنانية اليها؟ اجاب: " نحن نوافق بقوة على هذه المبادرة، ونعززها من خلال رؤية علمية يتم التحضير لها في ملتقى او منتدى قريب جدا يسبقه اعداد اوراق بحثية لكيفية الوصول الى هذه النتيجة. هناك رؤية مهمة تمزج العلم بالواقع، وهذا ما نحتاج اليه في المنطقة. نحتاج ان نؤكد في كل اعمالنا وفي كل تحركاتنا على المنهج العلمي في مقاربتنا لكيفية تفعيل علاقاتنا السياسية والاقتصادية".

الحاج حسن

وقال الوزير الحاج حسن: " تشرفنا بلقاء سعادة السفير. وتحدثنا عن قضايا عديدة، اهمها اهمية تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة الكثير من التحديات السياسية والامنية الموجودة حاليا، وفي طليعتها مواجهة الارهاب الذي يضرب في اغلب الدول العربية، والذي يهدد بشكل كبير الامن العربي، سواء داخل الدول او بينها. وبالتالي يتطلب هذا الامر مشروعا عربيا لمواجهته على كل الصعد الفكرية والثقافية والامنية والسياسية والعسكرية والاقتصادية. هذا الامر اساسي، ويجب ان يكون محور اهتمام الدول والشعوب والاحزاب والتيارات في المستقبل العاجل القريب".

وختم: "تحدثنا ايضا عن الوضع العربي التنموي والاقتصادي وخصوصا التبادل التجاري والاقتصادي بين الدول العربية وخصوصا بين لبنان ومصر، وهناك توجه واضح لدى البلدين لتعزيز التبادل التجاري وتعزيز الاستثمار المتبادل. وسوف يكون هناك برنامج عمل واضح مبني على تصور واقتراحات محددة، وقرارات محددة لتعزيز هذا التبادل التجاري العربي والبيني الذي هو اساس للتنمية الاقتصادية العربية المشتركة".
 

  • شارك الخبر