hit counter script

خاص - ابراهيم درويش

المنخفض الجوي يتحوّل الى "windy" المثلجة يليها ويك آند مشمس

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٥ - 11:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لم يرض المنخفض الجوي الذي بدأ يلفحنا ببرودة قارسة نشعر بها اليوم، أن تتفوق عليه "يوهان" و"زينة"، فصحيح انه لن يجاريهما من حيث سرعة الرياح ومدة اقامته، الا أنه سيكون محملا بالثلوج والأمطار التي تبدأ بالتساقط اليوم، وما تحدثت عنه مصلحة الارصادعن تساقط ثلوج على ارتفاع السبعمئة متر تدنى في القراءة الاخيرة اليوم ليلامس الخمسمئة متر في المناطق الساحلية شمالاً وجنوباً، من دون لان يكون هناك ما يثير او يدعو الى القلق والتدابير الاحترازية الخاصة.
اذا بدأ لبنان يتأثر بالعاصفة "windy"، حيث سيتساقط الثلج على ارتفاع 1300 متر مساء، ويتدنى الى الألف متر صباحاً".
أما مسار العاصفة بحسب القراءة الخاصة لمصلحة الارصاد في الطيران المدني اليوم فجاءت في اتصال مع ليبانون فايلز"على الشكل التالي:
_اليوم: تحضيري للعاصفة والثلج على 1300 متر ويتدنى الى 1000 متر صباحاً.
_ الخميس غائم وماطر بغزارة، والثلج قد يصل ليل الخميس_الجمعة الى 500 متر في المناطق الداخلية والشمالية والجنوبية، ولا يكون ذات تأثير كبير على العاصمة (ليل الخميس_الجمعة: ذروة العاصفة)
_ الجمعة: يواصل الثلج تساقطه فيما يكون انهمار الامطار خفيفاً.
_السبت: يتحول الطقس الى مشمس جزئياً وجيد ومستقر ظهراً، ويزداد صفاء نهار الاحد ما يؤشر الى ويك آند دافئ سيكون بانتظار المتزلجين، والراغبين بالاستمتاع بالزائر الابيض.
أما درجات الحرارة فتكون:
_في الارز : اليوم/ من -5 درجات الى 0، وتتدنى غداً لتنحصر بين _7 الى _2، والجمعة بين 9 و4 درجات.
_في الساحل: اليوم/ من 10 الى 14_ غدا/ بين 6 و 15_ الجمعة/ من 4 الى 12درجة . أما سرعة الرياح فتكون 60 كم اليوم تتسارع غدا الى 80 متر، فيما سيشهد الساحل غزارة امطار، وارتفاع الموج بين ثلاثة واربعة امتار.


 

  • شارك الخبر