hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مؤسسة عامل وزعت الشهادات على المستفيدين من مشروع تعزيز قدرات الشباب

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٥ - 19:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وزعت مؤسسة عامل الدولية اليوم، الشهادات على الشباب المستفيدين من برنامج سبل العيش "مشروع تعزيز قدرات الشباب (اللاجئين السوريين والمجتمع المضيف) في لبنان"، خلال احتفال في مسرح "دوار الشمس" في الطيونة، حضره رئيس مؤسسة عامل الدولية الدكتور كامل مهنا ومسؤول برنامج لدى بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان سيمون بويزن مولر.

وأكد مولر أن "انخراط نصف المجموعة المتخرجة اليوم، من شباب وشابات، في التدرج العملي يقدم لهم فرصة استخدام المهارات الجديدة المكتسبة من التدريبات المهنية، والاستفادة منها للحصول على خبرة عملية قيمة".

أما مهنا فقال: "مئات الآف من اللاجئين السوريين يعيشون في لبنان في ظروف سيئة وغير صحية، ويجب ألا نسمح بأن تنسى الأزمة السورية. مع العلم أن نسبة التمويل للمشاريع ستنخفض، ولكن علينا أن نحرص على الاستمرار في تقديم الخدمات للمحتاجين وخاصة الشباب منهم".

وأوضح بيان للمؤسسة، أن "المشروع ممول من الاتحاد الأوروبي، وتنفذه مؤسسة عامل بالتعاون مع "مؤسسة الثقافة والعلوم" و"شباب من أجل التنمية" و"أنيرا". ويهدف إلى التمكين المستدام للشباب اللبناني والسوري والفلسطيني، من خلال تفعيل أنشطة لتعزيزالقدرات المهنية ومهارات الشباب، بما في ذلك التدريب المهني والتقني والخبرات المتعلقة بالعمل والحياة، ومهارات التدريب والدعم النفسي الاجتماعي. كما يتضمن دورات تدريبية لتعليم اللغات وتقنية صيانة الكمبيوتر، وتكنولوجيا المعلومات والتمريض والسكرتارية".

وأشار الى أنه "بفضل هذا العمل، سيتم تطوير مهارات حوالي 4250 شابة وشابا سوريا ولبنانيا وفلسطينيا في البقاع وبيروت وصيدا"، لافتا الى أنه "حتى اليوم، التحق 700 شابا وشابة بأنشطة تدريبية، 1300 بأنشطة نفسية واجتماعية تتراوح بين الأنشطة الترفيهية والمشاورات النفسية. ويتم تنفيذ هذا البرنامج على مدى سنتين".
 

  • شارك الخبر