hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

قطر تدفع 300 مليون دولار لشراء لوحة "متى ستتزوجين؟"

الأحد ١٥ شباط ٢٠١٥ - 10:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اشترت الحكومة القطرية ممثلة في «متحف قطر الوطني» لوحة فنية للفنان بول غوغان بقيمة 300 مليون دولار مما يجعلها اللوحة الفنية الأغلى عالميا، وفقا لصحيفة النيويورك تايمز.

واشارت الصحيفة إلى أنه بشراء قطر لهذه اللوحة فإنها تدير رأس دول العالم وخاصة البلدان التي تهتم بالفن مثل لندن وباريس ونيويورك، خاصة ان قطر باتت تهتم بمجال الثقافة والفنون وحريصة على اقتناء التحف الفنية، من خلال إنفاقها لملايين الدولارات خلال السنوات القليلة الماضية، لشراء أعمال فنية غريبة من بينها أعمال الفنان مارك روثكو وداميان هيرست.

ويطلق على اللوحة اسم «متى ستتزوجين؟» (Nafea Faa Ipoiopo) للفنان الفرنسي بول غوغان وتظهر فيها امرأتان وسط مشهد من الطبيعة بالألوان الزيتية، ويعود تاريخ اللوحة لعام 1892، وتعود هذه اللوحة إلى العام 1892، وتنتمي إلى المرحلة التاهيتية، التي تعد أهم وأشهر مراحل غوغان الفنية، وكانت تعرض في متحف كونست، بمدينة بازل السويسرية، على مدار أكثر من 50 عاما. وتم تأكيد صفقة البيع من قبل الوسيط رودولف ستايتشلين، وهو مسؤول مخضرم في دار «سوذبيز» للمزادات، متخصص في بيع اللوحات التي تنتمي إلى مرحلة ما قبل الانطباعية وما بعدها. يذكر ان متحف قطر الوطني اشترى لوحة «لاعبو الورق» للرسام الفرنسي بول سيزان والتي كانت هي أغلى لوحة عام 2012 بمبلغ 250 مليون دولار. 

  • شارك الخبر