hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اختتام دورة طباعة على الكومبيوتر في خربة روحا راشيا

الأحد ١٥ شباط ٢٠١٥ - 17:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتمت المؤسسة الوطنية للاستخدام بالتعاون مع جمعية "آفاق" مركز انماء راشيا والبقاع الغربي، دورة طباعة على الكومبيوتر بتقييم خضع فيه عشرون متدربا لامتحان نهائي في قاعة المعلوماتية في مقر اتحاد بلديات قلعة الاستقلال، في خربة روحا، ليتسلم بعده الناجحون افادات رسمية معترف فيها في لبنان والخارج.

وقد اشرف على الامتحان النهائي رئيس مصلحة التوجيه والرعاية المهنية إيلي برباري، بحضور نائب رئيس "منتدى التنمية اللبناني" وهبي أبو فاعور، رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال عصام الهادي، رئيس جمعية "آفاق" احمد ثابت.

ولفت برباري الى ان "الهدف من الدورة التعاون والشراكة الناجحة بين القطاعين العام والخاص لاحتضان جيل التسرب المدرسي وزيادة مدخولهم بعد تأهيلهم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، وايجاد فرص للتوظيف، مشيدا بجدوى الشراكة مع آفاق.

ونوه ابو فاعور بدور المؤسسة التي تقيم الدورة للعام الثاني على التوالي والتي تستهدف فئة اشد ما تكون بحاجة لهذه الدورات من اجل مواجهة المصاعب وفتح افاق تؤهل المتدربين لولوج سوق العمل.

اما ثابت فاكد على دور الجمعية في مجال الانماء واحتضان الطاقات الشابة واطلاق القدرات الانتاجية، معتبرا ان خطوة المؤسسة مقدرة عند هذه الطاقات الشبابية الواعدة.

وشدد الهادي على الدور التوجيهي والرعائي لاتحاد البلديات واهمية تفعيل قاعة المعلوماتية التي اطلقها الوزير وائل ابو فاعور قبل سنتين من اجل محو الامية المعلوماتية، ومساعدة الطاقات الشابة على التعلم وخلق فرص العمل.

واختتم النشاط بلقاء تقييمي تخلله غداء تكريمي في مطعم ليالي وادي التيم في راشيا.
 

  • شارك الخبر