hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اعتصام امام السفارة الفرنسية في بيروت للمطالبة باطلاق جورج عبدالله

الأحد ١٥ شباط ٢٠١٥ - 16:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الحملة الدولية لاطلاق سراح جورج عبدالله، اعتصاما اليوم امام السفارة الفرنسية في بيروت، شارك فيه حوالى 200 متظاهر ومتظاهرة حملوا صور عبدالله.

وفي رسالة صوتية من سجن لانميزان في أعالي البيرينيه جنوب غرب فرنسا وجه عبدالله "تحية تقدير الى جميع المشاركين"، وقال: "الامبريالية الفرنسية كما سائر الامبريالات تعيش أزمة عاصفة بقدر ما تؤكد عداءها للعروبة ولكل ما هو تقدمي في بلادنا، تقف الى جانب اسرائيل وغيرها. مطلوب من قوى المقاومة ان تجذر مواقفها والمطلوب منكم الالتفاف حول خط المقاومة، مع خالص تحياتي للجميع".

ودعا شقيق الأسير روبير عبدالله الى "أوسع حملة تضامن من جميع القوى والهيئات في لبنان والعالم"، مؤكدا ان "قرار القضاء الفرنسي رفض اطلاق سراح جورج عبدالله لن يدفعنا الى الاحباط بل على العكس يجدد فينا روح النضال من اجل تحريره بكل الوسائل والسبل المتاحة". ولفت الى أن "محكمة الاستئناف الفرنسية سوف تصدر في 26 شباط الجاري قرارها بشأن الاستئناف الذي تقدم به عبدالله ضد قرار محكمة تنفيذ الاحكام الفرنسية التي رفضت في 5 تشرين الثاني الماضي الطلب التاسع بالافراج المشروط عنه، وردت كل الطلبات التي تقدم بها محاميه جان لوي شالونسيه بما فيها طلب وضعه تحت المراقبة داخل السجن لمدة عام كامل قبل الافراج عنه، وذلك لتعذر خضوعه لشرط المراقبة الالكترونية وهو طليق داخل الاراضي الفرنسية، بحسب ما تنص عليه المادة 729-2 من قانون الإجراءات الجنائية الفرنسي".

واكد عضو الحملة الدولية لاطلاق عبدالله حسن صبرا ان "الحملة ستنظم اعتصاما في 26 شباط الجاري بالتزامن مع موعد النطق بالحكم من اجل الضغط بكل الوسائل المتاحة لضمان حرية عبدالله وعودته الى وطنه لبنان".
 

  • شارك الخبر