hit counter script

أخبار محليّة

طلال المرعبي: لابعاد لبنان عن الصراعات لان الوضع لا يحتمل الاستنزاف

الأحد ١٥ شباط ٢٠١٥ - 12:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى رئيس تيار "القرار اللبناني" الوزير والنائب السابق طلال المرعبي ان "اسرائيل تسعى دائما للايقاع بلبنان والعبث باستقراره وجر الفتن اليه، وان مخططات اسرائيل لا تخفى على احد"، داعيا الجميع الى "ابعاد لبنان عن الصراعات لان الوضع لا يحتمل الاستنزاف".

وقال المرعبي بعد اجتماع مع كوادر واعضاء التيار: "لا يمكن ان يصبح مجلس الوزراء صيغة توافقية على مبدأ اي وزير يعطى الحق بالفيتو، وعلى مجلس الوزراء ان يكون هو السلطة المقررة لان الوزارة ليست ملكا للوزير، وهذا امر خطير والاستمرار به يعرض موقع رئاسة الحكومة والمجلس للابتزاز ولتهميش دوره، فعلى الحكومة ورئيسها وضع حد لما يحصل من تجاوزات لا تليق بهيبة ودور الحكومة".

وقال: "بالتزامن مع حملة مكافحة الفساد وسلامة الغذاء، نتمنى ان يشمل ذلك الادارات والمؤسسات الرسمية ووضح حد للاهمال والفساد المستشري ولهدر الاموال ومن ظاهرة الموظفين الذين يقبضون الرواتب ولا يعملون".

ورأى ان "الحوار بين مختلف الافرقاء حتما سينعكس بالايجابية على مختلف الامور واهمها سحب التشنج من الشارع واستقرار الاوضاع الامنية، والوصول الى الاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية باقرب فرصة ممكنة". وقال: "ان هدر الوقت بالفراغ في رأس الدولة امر في غاية الاستخفاف بهذا الموقع".

ونوه بالجهود والتضحيات التي تقدمها المؤسسة العسكرية من اجل الذود عن الوطن ومواجهة الارهاب. كما نوه بدور القوى الامنية وفرع المعلومات في متابعتهما الحثيثة للقبض على الشبكات والعصابات.

ورأى ان "المملكة العربية السعودية ستبقي رعايتها دائمة للبنان شعبا ومؤسسات، وان الملك سلمان وولي العهد يكنان للبنان محبة عارمة".

وشكر وزير الزراعة على اهتمامه بالاضرار التي الحقتها العاصفة الجوية بالمواسم الزراعية والبيوت البلاستيكية في عكار، داعيا الى الاسراع بالكشف والتعويض السريع على المتضررين.
 

  • شارك الخبر