hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

الريال يسحق سوسييداد ومرسيليا ثانياً و"يونايتد" ثالثاً

الأحد ١٥ شباط ٢٠١٥ - 07:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكتسح ريال مدريد المتصدر ضيفه ريال سوسييداد 4-1 أمس السبت في المرحلة الـ21 من الدوري الاسباني، على ملعب سانتياغو برنابيو وامام 73 الف متفرج، حيث خاض ريال مدريد المبارة من دون هدافه كريستيانو رونالدو الموقوف مباراتين، لكنه استعاد فرانشيسكو ايسكو بعد تعافيه من الاصابة.

وتلقت شباك ريال مدريد بعد 50 ثانية من البداية برأسية من ارتيز ايلوستوندو على يسار ايكر كاسياس (1). وجاء رد الريال سريعا من كرة رفعها البرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى ولفها الكولومبي خاميس رودريغيز برأسه على يمين الحارس الارجنتيني جيرونيمو رولي (3) مسجلا هدفه السابع. وكاد سوسييداد الذي هزم برشلونة 1-0 مطلع هذا الشهر في المرحلة الـ17، يضيف الهدف الثاني اثر كرة من ايليستوندو الى استيبان غرانيرو لاعب الريال السابق لم يتحكم بها فخرجت بجوار القائم (4)، وتوالت محاولات الضيوف وارسل سيرخيو كاناليس كرة بجوار القائم الايسر (5)، وسدد غوركا اوركولا كرة قوية من مسافة بعيدة سيطر عليها كاسياس (6). وخرج مهاجم سوسييداد المكسيكي الخطير كارلوس فيلا مصابا (17)، واهدر الفرنسي كريم بنزيما فرصة هدف ثان لريال مدريد بعد كرة على طبق من ذهب وصلته من رأس خاميس رودريغيز تابعها «طائرة» في احضان الحارس رولي (20). واستعاد الريال تدريجيا السيطرة فشن هجمات متلاحقة وقام ايسكو بمحاولات عدة خطرة لكنه لم يوفق في التسجيل، ثم جاء الهدف الثاني بعد كرة عالية وصلت الى بنزيما الذي سدد في الحارس مجددا فارتدت عادت الى سيرخيو راموس الذي اعادها بقوة في سقف الشبكة (37). واهدر الويلزي غاريث بايل فرصة لا تتكرر بعد هجمة مرتدة قادها 3 مهاجمين مقابل مدافع واحد وارسل بنزيما الكرة عرضية باتجاه بايل ورودريغيز استلمها الاول وتابعها بجانب القائم الايسر (40). وفي الشوط الثاني، اضاف الريال الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة بين بايل وبنزيما انهاها الاخير في الشباك (52). واضاف بنزيما الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريق العاصمة بعد تمريرة من ايسكو دينامو دينامو المباراة (76) رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم. ورفع ريال مدريد رصيده الى 51 نقطة (وله مباراة مؤجلة مع اشبيلية الخامس) وابتعد 4 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة الذي يستضيف اليوم فياريال.

إنكلترا

انتزع مانشستر يونايتد المركز الثالث موقتا اثر فوزه على ضيفه ليستر سيتي العائد الى النخبة وصاحب المركز العشرين الاخير 3-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي.

وحسم يونايتد النتيجة في الشوط الاول بعد ان تقدم بثلاثية نظيفة. وانتظر فريق «الشياطين الحمر» حتى الدقيقة 27 لافتتاح التسجيل عندما ارسل الهولندي دالي بليند بينية سيطر عليها مواطنه روبن فان بيرسي وانهاها في الشباك. واضاف الكولومبي فالكاو الثاني (32)، وقدم المدافع ويس مورغان الهدية الثالثة لاصحاب الارض بتسجيله في مرمى فريقه (44). وتمكن ليستر من تقليص الفارق بواسطة البولندي مارسين فاسليفسكي (80). ورفع يونايتد رصيده الى 43 نقطة وتقدم بفارق نقطة ساوثمبتون الذي يستضيف سوانسي في ختام المرحلة اليوم.

وصعد توتنهام الى المركز الخامس موقتا بفوزه على مضيفه وست بروميتش رافعا رصيده الى 40 نقطة بفارق نقطة امام الارسنال الذي يستضيف استون فيلا في مباراة صعبة. وسجل لتوتنهام الدنماركي كريستيان اريكسن (6) وهاري كاين (15 و64 من ضربة جزاء). وتغلب ليفربول على ضيفه وست 2-0 وانتزع منه المركز السابع بـ38 نقطة ومتقدما عليه بفارق نقطتين، سجلهما رحيم سترلينغ (51) والبديل دانيال ستاريدج، العائد من اصابة ابعدته نحو 5 اشهر (80). وسقط هال سيتي امام ضيفه نيوكاسل 0-3. وخسر كريستال بالاس امام ضيفه ايفرتون بهدف مبكر سجله البلجيكي روميلو لوكاكو (2). وفاز ستوك سيتي على كوينز بارك رينجرز قبل الاخير 3-1. وهزم سندرلاند ضيفه بيرنلي 2 0. وتختتم المرحلة اليوم، بلقاءي الارسنال مع استون فيلا، وساوثمبتون مع سوانسي.

ألمانيا

صعد بوروسيا مونشنغلادباخ الى المركز الثالث مؤقتا بفوزه على مضيفه شتوتغارت 1-0 أمس السبت في المرحلة الثامنة عشرة، الاولى ايابا، من الدوري الالماني. ورفع مونشنغلادباخ رصيده الى 30 نقطة، بفارق الاهداف امام شالكه الذي تغلب بدوره على ضيفه هانوفر بالنتيجة ذاتها، وبفارق نقطتين امام باير ليفركوزن الذي يلتقي بوروسيا دورتموند. وسجل باتريك هرمان لمونشنغلادباخ (71)، وفي الثانية سجل لشالكه ماركو هوغر (32). واكتسح ماينتس ضيفه بادربورن 5 0. كما حقق فرايبورغ فوزا كبيرا على ضيفه فرانكفورت 4 1، وسقط هامبورغ امام ضيفه كولن 0 2.

ورد فولفسبورغ الثاني الصاع صاعين لضيفه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب عندما الحق به هزيمة ثقيلة هي الاولى هذا الموسم 4-1 الجمعة في افتتاح المرحلة على ملعب «فولكسفاعن ارينا»، حيث ثأر فولفسبورغ لخسارته ذهابا 1-2 ذهابا على «اليانز ارينا». ورفع فولفسبورغ رصيده الى 37 نقطة وتقدم بفارق 9 نقاط مطارده باير ليفركوزن الذي يستضيف بوروسيا دورتموند وصيف البطل وصاحب المركز ما قبل الاخير حاليا، وبقي على بعد 8 نقاط من بايرن. وكان بايرن بكامل نجومه باستثناء فرانك ريبيري. وسجل لفولفسبورغ بطل الدوري مرة واحدة في تاريخه (2008-2009) الهولندي باش دوست (4 و45+1) والبلجيكي كيفن دي بروين (53 و71) ولبايرن الاسباني خوان برنات (55). وهنا ترتيب الصدارة: 1- بايرن ميونيخ 45 نقطة، 2 - فولفسبورغ 37 نقطة، 3 مونشنغلادباخ وشالكه 30 نقطة، 5 - باير ليفركوزن 28 نقطة.

فرنسا

استعاد مرسيليا المركز الثاني من باريس سان جرمان بطل الموسمين الماضيين بعد فوزه على ضيفه ايفيان 1-0 أمس في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي، سجله بيار اندريه جينياك (49 من ضربة جزاء). ورفع مرسيليا رصيد الى 47 نقطة بفارق الاهداف امام سان جرمان الثالث والذي كان انتزع الوصافة مؤقتا الجمعة، بفوزه على رين 1-0، سجله الأرجنتيني ايزيكييل لافتزي (29). وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي كاين مع سانت اتيان، وبوردو مع غانغان، وموناكو مع ليون المتصدر. وهنا ترتيب الصدارة: 1 - ليون 48 نقطة، 2 - مرسيليا 47 نقطة، 3 - سان جرمان 47 نقطة، 4 - سانت اتيان 40 نقطة، 5 - موناكو 39 نقطة. 

  • شارك الخبر