hit counter script

أخبار محليّة

البزري التقى وفد الجماعة الاسلامية: مواجهة العدو توحد الجميع

السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 17:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى الرئيس السابق لبلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري، وفدا من قيادة "الجماعة الإسلامية" في صيدا ضم كلا من مسؤولها السياسي في المدينة بسام حمود، حسن أبو زيد ومحمد الزعتري، في حضور ماجد حمتو والشيخ يوسف المسلماني، وتم البحث في الأوضاع الأمنية والاجتماعية في مدينة صيدا ومخيماتها، وفي التطورات السياسية في أعقاب الاعتداء الاسرائيلي ورد المقاومة في مزارع شبعا.
وفي ختام اللقاء،ادلى حمود بتصريح قال فيه: "إننا في صيدا تجمعنا مصلحة المدينة وأمنها"، معتبرا ان "الدولة ومؤسساتها هي المسؤول الوحيد عن ضمان الأمن وسلامة المواطنين".
واستنكر التركيز الاعلامي على الأوضاع والخروقات الأمنية في مخيم عين الحلوة، قائلا إن "القوى الإسلامية والوطنية الفلسطينية شكلت ضمانة أمنية، وتتعاون مع الدولة اللبنانية لحماية الاستقرار في المخيم ومحيطه". وحذر من "الأضرار الناجمة عن التركيز على المخيمات والتصويب عليها".
وختم داعيا إلى "ضرورة إنجاز الاستحقاقات الدستورية كانتخاب رئيس للجمهورية ومجلس نيابي جديد".
بدوره أكد البزري أن البحث تناول أمورا عدة أولها متعلق بصيدا وأمنها، مؤكدا "أن القوى السياسية متفقة على ضمان أمن المدينة وهدوئها، إلا أن ذلك لا يعفي الدولة اللبنانية من القيام بواجبها تجاه المدينة خصوصا خدماتيا، حيث يظهر تقصيرها جليا في العديد من الأمور".
وحول الأوضاع الأمنية في المخيمات لفت البزري إلى "ان المخيمات الفلسطينية وإن شهدت بعض الخروقات الأمنية إلا أنها تبقى عاملا إيجابيا في الاستقرار في صيدا ومنطقتها وفي لبنان عموما، وإن كان البعض قد دخل الى المخيم وخرج منه، فإن مدة استضافته ما زالت أقل بكثير من استضافة بعض كبار المسؤولين له خلال مرحلة تحملهم المسؤولية، وعليه فلا داعي لتضخيم الأمور وتحميلها أكثر مما يجب".
وختم معتبرا أن "الإنجاز الذي حققته المقاومة في الرد على العدوان الاسرائيلي يجب أن يستفاد منه لأن فلسطين تجمع، ومواجهة العدو الاسرائيلي توحد الجميع بعيدا عن الحساسيات والعصبيات المذهبية والطائفية".
 

  • شارك الخبر