hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فريد هيكل الخازن: لا خيمة فوق أحد في مسألة حقوق عمال وموظفي كازينو لبنان

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 20:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد النائب والوزير السابق فريد هيكل الخازن ان "لا خيمة فوق أحد في مسألة حقوق عمال وموظفي كازينو لبنان"، معتبراً ان "الصرف الجماعي الذي اقدمت عليه الادارة يشرد مئات العائلات الذين يعيلون آلاف الأشخاص".
وأتى كلام الخازن خلال مشاركته في لقاء تضامني مع المعتصمين من العمال والموظفين على رأس وفد كبير من الأهالي المعنيين بالقضية.
وأضاف الخازن: "يشترون الإصلاحْ بِبَيع لقمَةِ الفقراءْ، والازمة لا تُحل بِزيادَة تَعويض الصّرفْ، ولا تُحَلّ بقَمعِ المَطالِب عبرَ تَجزِئِتِها وأخذِها بالمُفَرَّقْ، ولا تُحَلُّ بالتفاوُض مَع فُلان على حِسابِ عِلتان، ولا تُحَلّ بِفَرط عقد التضامن النقابي، ولا تُحل بالخروج على المرجعيّات النّقابيَّة".
وقال: "لقد أصبَحَ مَعروفاً أنَّ شَرِكَة كازينو لبنان لا تزال لغاية الآن تحقق أرباحاً ليست بقليلة، وتدفع 100مليون دولار لِخَزينَةِ الدّولَة سَنَويّا، كما أصبَحَ مَعروفاً أنّها وزَّعَت ما يعادل 10 ملايين دولارعلى المساهِمين أرباحاً سنويَّةً".
وتساءل: "إذا كانَت شَرِكَة كازينو لبنان شَرِكَة رابِحَة، فلِماذا يَكونُ الموظف هوَ الخاسِرُ الوَحيدُ فيها؟ وهل يعقل أن تحقِّقَ شركَةٌ أرباحاً مِن جِهَة، وتَصرُفُ عمّالِها موظَّفيها مِن جِهَةٍ اُخرى؟ وهل الموظف هوَ المَسؤولُ عَن إنخِفاضِ الارباح"؟
وسأل الخازن أيضاً: "لماذا تَمَّ تَلزيمُ المَواقِفِ والصّيانَةِ وقِطاعات أُخرَى لِشَرِكاتٍ خاصَّةٍ بوجود مُوَظّفينَ مؤَهّلينَ للقيامِ بِهذهِ الاَعمال؟وهَل يَجوزُ تَغطِيةْ الهَدرِ في الإنفاق بالصّرفِ من الخِدمَة؟ وهَل يَجوز أن يُقدِمَ الكازينو عَلى تَوظيف 400 موظّف منذُ سَنَتين ليصرِفَ مئات الموظّفين اليَوم من الخِدمَة"؟
وختم معلناً "رفع الغطاء عن الموظفين المتخلفين، وعن الاستمرار بدعم مطالب العمال والموظفين التي تعلو ولا يعلى عليها".
 

  • شارك الخبر