hit counter script

أخبار محليّة

وزير الداخلية استقبل وفودا من الاتحاد الاوروبي والاونروا وهيومن رايتس ووتش

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 19:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في مكتبه بالوزارة، المفوض الاوروبي لشؤون التوسع والسياسة الأوروبية يوهانيس هان والمفوض الأوروبي للمساعدات الأوروبية خريستوس ستيليانيدس، في حضور سفيرة الاتحاد الاوروبي أنجيلينا ايخهورست، يرافقهم وفد كبير من دوائر الاتحاد الأوروبي.

وجرى خلال اللقاء، عرض أوضاع النازحين السوريين والأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة، في ضوء المستجدات القائمة، والتحديات الأمنية التي يمر فيها لبنان. كما جرى البحث في موضوع العلاقات بين لبنان والاتحاد الاوروبي على المستويات كافة.

وأثنى الوفد الاوروبي على "الدور الذي تضطلع به الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في حفظ الأمن والاستقرار في الربوع اللبنانية"، مشيدا ب"الأداء المميز للقوى الأمنية، وخصوصا قوى الأمن الداخلي في العملية الأمنية الأخيرة التي جرت في سجن روميه".

من جهته، أكد المشنوق "تطوير القدرات التقنية والمعلوماتية للاجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية لمواجهة التحديات الأمنية الجديدة".

واستقبل المشنوق المفوض العام ل "الاونروا" بيير كريلبول يرافقه وفد. وخلال اللقاء، جرى عرض لاوضاع اللاجئين الفلسطينيين ووضع المخيمات الفلسطينية في لبنان. كما تناول البحث مواضيع متعلقة بالنازحين من سوريا.

وأثنى الوفد على "جهود الوزير المشنوق في تسهيل أعمال المنظمة في لبنان".

والتقى المدير التنفيذي ل"هيومن رايتس ووتش" كينيث روس يرافقه وفد، على هامش إطلاق المنظمة لتقريرها السنوي حول وضع حقوق الانسان في العالم.

وجرى عرض الأوضاع في لبنان والمنطقة وما يتعرض له لبنان من ضغوط من جراء عملية النزوح السوري، التي اثرت على المقدرات الاجتماعية والاقتصادية في لبنان.

واستمع الوفد من وزير الداخلية الى استراتيجية الوزارة في ما يتعلق بموضوع السجون، إضافة إلى أمور تتعلق بحقوق الانسان في لبنان.
 

  • شارك الخبر