hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حرب في السويد تلبية لدعوة نظيره: لعقد اتفاقية تعاون في مجال الإتصالات

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 16:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لبى وزير الإتصالات بطرس حرب دعوة نظيره وزير الإسكان والتنمية الحضرية وتقنية المعلومات في السويد محمت كبلان، فزاره في مكتبه في الوزارة في العاصمة السويدية استوكهولم، على رأس وفد من مسؤولي الوزارة ضم رئيس هيئة المالكين في قطاع الخليوي جيلبير نجار ومستشار الوزير التقني سيمون حرب، في حضور سفير لبنان لدى السويد علي عجمي.

بعد اللقاء اعتبر حرب أن الإجتماع كان ناجحا "عرضنا خلاله العلاقات الثنائية بين لبنان والسويد ومجالات التعاون الواسعة بين البلدين. كما عرضنا ما تم إنجازه من الشركات السويدية في لبنان، ولا سيما شركة إريكسون التي تشارك لبنان وتحديدا وزارة الإتصالات في العديد من المشاريع المرتبطة بتطوير شبكة الإتصالات وعالم الإتصالات في لبنان".

وأضاف: "كان اللقاء مناسبة لتداول مشاكل المنطقة، فعرضنا التطورات في منطقة الشرق الأوسط، وخصوصا في ظل بروز حركات التطرف الإرهابية وكيفية مواجهتها. وقد توقفنا عند سعي السلطة الفلسطينية إلى نيل اعتراف الدول بالدولة الفلسطينية المستقلة، ويبدو أن السويد ستكون أول دولة أوروبية تعلن اعترافها بالدولة الفلسطينية بشكل كامل وستعتمد سفيرا لديها".

وختم حرب: "ناقشنا أيضا إمكان التفاهم على توقيع اتفاقية تعاون بين لبنان والسويد في ما يتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين خصوصا على صعيد الإتصالات والمعلومات. وقد وجهت دعوة إلى نظيري معالي الوزير السويدي لزيارة لبنان".
 

  • شارك الخبر