hit counter script
شريط الأحداث

مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت يوم الخميس بتاريخ 29 /1/2015

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 11:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اعتماد ملاحظات وزارة المالية بشأن اقتراح القانون الرامي الى اعفاء المساهمات التي تقدمها البلديات واتحادات البلديات في المشاريع الممولة والمنفذة من الصناديق والجهات المانحة من الضريبة على القيمة المضافة.
 الموافقة على مشروع قانون يرمي الى تعديل المادة 64 من القانون رقم 326 تاريخ 28/6/2001 (الموازنة العامة والموازنات الملحقة لـعام 2001 ) لجهة اقتطاع نفقات النظافة وجمع النفايات ومعالجتها وطمرها وتنظيف المجاري والاقنية من حصة البلديات واتحادات البلديات والقرى المستفيدة من هذه الخدمات من الصندوق البلدي المستقل.
 الموافقة على مشروع قانون يرمي الى اعفاء الابنية المشغولة من الدولة من رسمي انشاء وصيانة المجارير والارصفة البلديين وعلى مشروع مرسوم باحالته الى المجلس النيابي .
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى منح المجلس الاعلى للجمارك حق التشريع في الحق الجمركي في ما يتعلق بالتعريفات الجمركية .
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تحديد التعويض الشهري لرؤساء وأعضاء مجالس العمل التحكيمية ومفوضي الحكومة لديها.
 الموافقة على طلب مجلس الإنماء والإعمار نقل إعتماد بقيمة /515,176,788,66/ ل.ل. من الإعتماد المخصّص بموجب المرسوم رقم 1709 تاريخ 9/4/2009 إلى الإعتماد المخصّص بموجب المرسوم رقم 6235 تاريخ 5/9/2011 وذلك لزوم تغطية الأكلاف الإضافية لمشروع نقل تغذية إنارة المدرج الغربي القديم 17/35 من المحول القديم إلى مولد الطاقة غير المتقطعة (No Break Generator) الخاص بالمدرج البحري 16/34 في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت والطلب الى مجلس الانماء والاعمار افادة مجلس الوزراء عن الوضعية الراهنة للمشروع من النواحي الفنية والمالية والمراحل التي انجزت منه .
 الموافقة على عرض وزارة المالية موضوع اعطاء سلفة خزينة لتسديد مستحقات مشروع انشاء ملعب بعلبك والطلب الى مجلس الانماء والاعمار افادة مجلس الوزراء عن الوضعية الراهنة للمشروع من النواحي الفنية والمالية والمراحل التي انجزت منه .
 الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2015 على اساس القاعدة الاثنتي عشريـة.
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل الملحق رقم 2 المرفق بالمرسوم رقم 1460 تاريخ 15/7/1991 (تحديد تسمية القطعات وجدول العديد العام في قوى الامن الداخلي ) ، لجهة زيادة عديد قوى الامن الداخلي ليصبح / 35000/ بدلاً من /29495/.
 الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تعديل الملحق رقم 1 المرفق بالمرسوم رقم 1460 تاريخ 15/7/1991 (تحديد تسمية القطعات وجدول العديد العام في قوى الأمن الداخلي) لجهة استحداث فصيلة إقليمية في الغبيري.
 الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات إجراء مباراة لصالح هيئة إدارة السير والآليات والمركبات.
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى اضافة مادة الى المرسوم رقم 4815 تاريخ 25/6/ 1966( تنظيم اصول وشروط الترخيص بفتح مدارس مهنية خاصة) تتعلق بتحديد المواصفات والقياسات بقرار من وزير التربية والتعليم العالي بناء على اقتراح المدير العام للتعليم المهني والتقني .
 الموافقة على طلب وزارة الزراعة تنفيذ برنامج مراقبة ومكافحة مرض انفلوانزا الطيور والامراض الوبائية المنتشرة عبر الحدود.
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تصديق التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العام لمناطق البترون وكفرخلص وبسبينا وكوبا العقارية – قضاء البترون.
 الموافقة على طلب وزارة العدل انتقال مقر محكمة قرطبا الى مبنى السراي والابقاء على المبنى المستأجر لصالحها سابقاً كمستودع تابع لهذه المحكمة .
 الموافقة على طلب مجلس الإنماء والإعمار إبرام اتفاقية هبة مقدمة من الإتحاد الأوروبي ضمن إطار برنامج Neighborhood Investment Facility (NIF) للمساهمة في مشروع الصرف الصحي في منطقة كسروان.
 الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.
 الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج .
 الموافقة على إعطاء المؤسسة العامة للإسكان سلفة خزينة بقيمة /40/ مليار ل.ل لتسديد فوائد القروض المستحقة عليها للمصارف.

 

  • شارك الخبر