hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحاج حسن عن مسلخ الكرنتينا: بوضعه الحالي أو بعد تأهيله لن يستوفي الشروط

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 11:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن قبل ظهر اليوم، بعثة من منظمة "الفاو" تقوم بمهمة دراسة وضع مسلخ الكرنتينا بناء على طلب وزارة الزراعة.

شارك في الاجتماع المدير العام للوزارة داني جدعون، ممثل "الفاو" في لبنان موريس سعادة الذي قال بعد الاجتماع: "طبيعة عمل هذه البعثة هو اعداد دراسة فنية وتقنية عن مسلخ الكرنتينا وتحسين العمل فيه سواء في موقعه الحالي أو نقله إلى مكان جديد، ووضع تصاميم له بأحدث الطرق العالمية، ولكن القرار النهائي حول ابقاء المسلخ في مكانه أو نقله إلى مكان آخر هو قرار سيادي للدولة اللبنانية".

الحاج حسن

بدوره، اشار الوزير الحاج حسن الى ان "وضع المسلخ الموقت في الكرنتينا والذي يعاد تأهيله حاليا، أعتقد أنه لن يستطيع القيام بدوره ولن يستوفي الشروط حتى لو أعيد تأهيله. فلذلك يجب انشاء مسلخ جديد لمدينة بيروت وضواحيها. ولكن يبقى تحديد المكان، والمطلوب إما التفتيش عن أرض جديدة، أو البقاء في الأرض الحالية، أو اعتماد المسالخ الخاصة، أو تجزئة المسلخ على مناطق عدة".

اضاف: "لكن لا يجوز بكل الحالات، البقاء في حالة جمود. وبحثنا مع البعثة في الخيارات الممكنة، ورأينا كوزارة صناعة واضح لجهة قيام مسلخ جديد، أو مسالخ جديدة، أو اعتماد مسالخ خاصة، وبالتالي وجوب الانتقال من مرحلة الضبابية إلى مرحلة القرار في هذا الملف. والقرار بالنسبة الى الأرض المختارة، هو عند بلدية بيروت، ومحافظ بيروت، وعند المرجعيات السياسية. ودورنا في وزارة الصناعة تقني وفني وينحصر باعطاء الترخيص لهذا المسلخ ضمن الشروط الفنية المطلوبة". 

  • شارك الخبر