hit counter script

أخبار رياضية

الريال يسعى لمواصلة انتصاراته وبرشلونة يتطلع لاستمرار الملاحقة

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 09:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

فى غياب لاعبه البرتغالى كريستيانو رونالدو بسبب الإيقاف ، يواجه ريال مدريد اختبارا صعبا على ملعبه غد السبت عندما يستضيف ريال سوسييداد فى المرحلة الحادية والعشرين من الدورى الأسبانى لكرة القدم.
ويغيب رونالدو عن صفوف الفريق بعد طرده فى مباراة الفريق السابقة أمام قرطبة والتى فرضت عليه عقوبة الإيقاف لمباراتين على أن يعود لصفوف الفريق خلال مباراة الديربى المرتقبة أمام أتلتيكو مدريد. ويتدصر رونالدو قائمة هدافى المسابقة هذا الموسم برصيد 28 هدفا وهو رقم قياسى لعدد الأهداف التى يسجلها أى لاعب فى هذه المرحلة من الموسم ولكن إيقافه قد يمنح الفرصة لمنافسه التقليدى العنيد الأرجنتينى ليونيل ميسى لتقليص الفارق معه فى قائمة هدافى البطولة.ورغم طرد اللاعب فى لقاء قرطبة ، حقق الريال الفوز 2/1 وعزز موقعه فى صدارة جدول المسابقة كما استقبل أنباء إيقاف رونالدو بشيء من الارتياح لأن الإيقاف لن يمنعه من المشاركة فى لقاء الديربى أمام أتلتيكو والمقرر فى السابع من فبراير المقبل.وساور القلق الريال من إيقاف اللاعب ثلاث مباريات وهو ما كان كفيلا بحرمانه من لقاء أتلتيكو حامل لقب البطولة حيث سبق للاعب أن تلقى إيقافا مشابها فى الموسم الماضى لطرده فى لقاء أتلتيك بلباو.وقالت إذاعة »ماركا« الأسبانية »إنها أنباء سارة لريال مدريد.. سيغيب رونالدو عن مباراتى الفريق أمام ضيفيه ريال سوسييداد وأشبيلية وهى ليست بالمواجهات الصعبة على الريال المتصدر. وبعدها ، سيكون اللاعب متاحا للمشاركة فى الديربي«.

وعندما طرد رونالدو فى لقاء قرطبة ، ارتدى جاريث بيل ثوب البطولة وحصل على ركلة جزاء للفريق فى الوقت القاتل ليسجل منها هدف الفوز فى نهاية المباراة.
وقال الويلزى بيل »فى غياب رونالدو عن الفريق ، أستطيع تسديد عدد أكبر من الركلات الحرة ومن المامول تسجيل المزيد من الأهداف«.
ولدى سؤاله عما تردده بعض التقارير عن رغبة مانشستر يونايتد فى التعاقد معه وإعادته إلى الدورى الإنجليزى ، أجاب بيل »إننى سعيد للغاية هنا. ما زالت أمامى سنوات عدة متبقية فى عقدى مع الريال وأقضى وقتا جيدا هنا.. نفوز بالبطولات ، وأود الاستمرار مع الفريق... أعشق اللعب فى استاد سانتياجو برنابيو لأن مشجعى الريال يدفعوننا ويحفزوننا على تسجيل مزيد من الأهداف«.
ويتصدر الريال جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة فقط أمام برشلونة وتتبقى مباراة مؤجلة للريال.

ويأمل برشلونة فى مواصلة انطلاقته الرائعة وملاحقته للريال من خلال اختبار صعب أيضا على ملعبه فى مواجهة فياريال صاحب المركز السادس يوم الأحد المقبل.

وفاز برشلونة بآخر سبع مباريات خاضها فى مسابقتى الدورى والكأس بأسبانيا حيث سطع نجم اللاعبين البرازيلى نيمار دا سيلفا والأرجنتينى ليونيل ميسى اللذين قادا انتفاضة الفريق فى المباريات الأخيرة من خلال عدد رائع من الأهداف.

ولكن الأوروجويانى لويس سواريز ما زال اللاعب الوحيد فى برشلونة الذى لم ينسجم فى إطار أداء الفريق حيث يبدو أكثر انزعاجا وضيقا خاصة مع كل فرصة يهدرها أمام مرمى المنافسين.

ومع خروج أتلتيكو من دور الثمانية فى كأس أسبانيا ، تزايدت الضغوط على الفريق للدفاع عن لقبه فى الدورى الأسبانى قبل مباراته المقررة بعد غد أمام مضيفه إيبار والذى يمثل اختبارا متوسط المستوي.

  • شارك الخبر