hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء في صيدا بين منسقية المستقبل وجمعية "الوسط الإسلامي"

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 18:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد لقاء في مقر "منسقية تيار المستقبل في الجنوب" في صيدا بين منسق التيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود بحضور نائبه المحامي محي الدين جويدي و "جمعية الوسط الإسلامي اللبناني" برئاسة رئيس الجمعية الشيخ حسين اسماعيل، وعدد من اعضاء الجمعية.

وعرض اللقاء للأوضاع العامة التي يمر بها لبنان والتحديات التي تواجه الساحة العربية والاسلامية حيث تم التأكيد على التمسك بالحوار والخطاب المعتدل.

ورحب حمود باسماعيل "في مدينته صيدا بوابة الجنوب وبين اهله مشيدا" بالجنوب وما يمثله من نموذج للعيش المشترك، مؤكدا على الثوابت الوطنية والشركة بين اللبنانيين.

بدوره قال إسماعيل: "أن جمعية الوسط هي جمعية إسلامية لبنانية وطنية عربية"، وأكد بأن الجمعية "تعنى بنشر الثقافة الوسطية التي ترفض التكفير والغلو وتعمل على تعزيز ثقافة المواطنة العربية"، مشددا بأن صيدا "عاصمة الجنوب ورفضت المشاريع التي تستهدف الساحة الوطنية والاسلامية"، وأشار الى ان "الشهيد رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان السابق حمل مشروع بناء لبنان لكل أبنائه"، مثنيا "على الحوار القائم بين تيار المستقبل وحزب الله".

كما سلم إسماعيل دعوة لكل حمود وجويدي لحضور ندوة تحت عنوان "تحديات العالم العربي ضمن الرؤية المصرية" والتي تنظمها جمعية الوسط بتاريخ 7 شباط 2015 في اوتيل بلاتينيوم في صور.
 

  • شارك الخبر