hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

كاغ التقت بهية الحريري: نتواصل مع الجميع لتهدئة الوضع جنوبا

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 17:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبلت النائبة بهية الحريري في مجدليون الممثلة الشخصية الجديدة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ في زيارة تعارف ترافقها المستشارة السياسية ساسكيا رامينج، في حضور المديرة التنفيذية لمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة روبينا ابو زينب .

وجرى خلال اللقاء التداول في القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز وتفعيل مجالات التعاون، وكان اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حيال الأوضاع العامة والمستجدات في لبنان والمنطقة، الى جانب تطورات الوضع في الجنوب اللبناني. وثمنت كاغ دور الحريري في استقرار صيدا والجوار ورؤيتها على صعيد دور المرأة. واستبقت الحريري كاغ الى مائدة غداء تكريمية على شرفها.

وردا على سؤال حول التطورات الأخيرة على الحدود الجنوبية قالت كاغ اثر اللقاء: "انا لم اذهب الى الحدود بعد، ولكن في الأمم المتحدة اصدرنا بيانا البارحة لشجب العنف وخرق القرار 1701 وصرح الأمين العام عن قلقه العميق تجاه العنف ودعا الأطراف الى ضبط النفس ووجوب النظر الى الأهمية القصوى للقرار 1701، وعبر عن قلقه العميق من الإنتهاكات التي وقعت".

اضافت: "نحن نتواصل مع جميع الأطراف لتهدئة الوضع ولتأكيد أهمية الاستقرار والأمن وترسيخ الاستقرار الاقتصادي والإجتماعي في لبنان. هناك عدد من التحديات التي تواجه لبنان وتهدد استقراره والتي يجب معالجتها والأزمة الإقليمية لا ينبغي أن تؤثر أكثر على لبنان. وهنا دوري هو التواصل مع جميع الأطراف. وتحدثت في هذا الموضوع مع عدد من المسؤولين اللبنانيين ورئيس وزراء لبنان تمام سلام".

وختمت: "اليوم جئت الى صيدا لألتقي بالسيدة بهية الحريري كونها من كبار البرلمانيين النساء. تحدثنا عن الدور المهم للمجتمع المدني والدور المهم الذي تلعبه المرأة في المجتمع وإمكانية إستلامها أدوار قيادية ورؤيتها لمسائل السلام والأمن".
 

  • شارك الخبر