hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

"لقاء مسيحيي المشرق" دان كل اعتداء على الجيش

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 16:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد "لقاء مسيحيي المشرق" اجتماعه الدوري في مقره في مطرانية الكلدان في بعبدا برئاسة أمينه العام المطران سمير مظلوم. وحضر قسما من الاجتماع النائب العراقي السابق خالص يشوع الذي قدم شرحا معمقا عن الوضع في العراق والمصاعب التي تواجه المسيحيين فيه، والسبل الكفيلة بمساعدتهم والتضامن معهم.

ودان اللقاء في بيان على الاثر، "بأشد التعابير موجة التعديات التي وقعت في نيجيريا وأدت إلى احراق سبع كنائس بينها أكبر كنيسة انجيلية في البلاد، علاوة على نهب مدرسة كاثوليكية ومجموعة من المؤسسات التجارية التي يديرها مسيحيون".

وإذ رفض "كل تعرض من شأنه تحقير الأديان واهانة مقدسات الاخرين"، أكد أن "الخطأ لا يواجه بخطأ أشد منه، وأن التصرفات غير المسؤولة لبعض الصحف الغربية لا تبرر بأي حال من الأحوال الاعتداء على أبرياء ذنبهم الوحيد أنهم ينتمون إلى دين مختلف".

وثمن "المواقف التي باتت تصدر من مرجعيات اسلامية لشجب عمليات الترويع والارهاب التي يتعرض لها المسيحيون"، مناشدا "القيادات في العالمين العربي والاسلامي أن تتحرك بشكل أكبر بغية إعلاء الصوت ورفض تلك الممارسات الغريبة عن مجتمعاتنا".

ورحب اللقاء ب"الحوارات التي تجري بين مختلف الأحزاب السياسية اللبنانية"، معتبرا انها "تشكل بادرة ايجابية في ظل الأزمة التي يرزح تحتها النظام السياسي اللبناني"، آملا أن "يؤدي الحوار على الساحة المسيحية تحديدا إلى ايجاد المناخ المناسب الذي يسمح بإنهاء حالة الشغور في موقع رئاسة الجمهورية بأسرع وقت ممكن، ما يحصن صيغة العيش المشترك ويؤمن احترام مقتضيات الميثاق الوطني وانتظام عمل المؤسسات الدستورية".

وأبدى قلقه "المتزايد من العمليات الاجرامية التي تقوم بها الجماعات الارهابية في المنطقة الحدودية"، مدينا "كل اعتداء يتعرض له الجيش والقوى الأمنية"، معلنا وقوفه "الكامل إلى جانب الجيش اللبناني الذي استطاع بفضل حكمة قيادته وبسالة جنوده من دحر هجمات الارهابيين المتكررة".

ودعا "كل الفئات اللبنانية إلى توفير الدعم للمؤسسة العسكرية على المستويات كافة، كي تتمكن من القيام بدورها الوطني وكي لا تذهب دماء الشهداء الأبطال هباء".
 

  • شارك الخبر