hit counter script

أخبار محليّة

سليمان: أمن الجنوب اللبناني من أمن كل لبنان

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 14:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد الرئيس العماد ميشال على تمسك اللبنانيين بالقرار 1701 ودور اليونيفيل العامل دوماً على حفظ السلام في جنوب لبنان، معتبراً أن أمن الجنوب اللبناني من أمن كلّ لبنان، ما يُحتم على جميع القوى دَولية كانت أم محليّة، التنبّه للحفاظ على هذا الأمن.
وطالب سليمان خلال اتصاله أمس، بالقائد العام للقوات الدَولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال لوتشيانو بورتولانو لتعزيته بالجندي الاسباني الذي قتله العدو الاسرائيلي، بضرورة الاستمرار في ضبط الوضع أياً كانت التحديات للحفاظ على الهدوء والاستقرار ومنع اسرائيل من التمادي في عدوانها على الأراضي اللبنانية المُحررة أو المحتلة.
وللغاية عينها أجرى الرئيس سليمان أمس، سلسلة من الاتصالات كان أبرزها مع نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي.
وعرض الرئيس سليمان للأوضاع العامة مع النائب سيرج طورسركيسيان، السفير المغربي في لبنان علي اومليل والسفير التونسي في لبنان حاتم الصائم. كما استقبل "وفد مخاتير لبنان"، ووفداً من الاتحاد العربي للشباب والبيئة.
وقال النائب سيرج طور سركسيان ان اللقاء مع فخامة الرئيس كان جيد جدا، وتطرقنا الى الموضوع الامني وتطبيق القوانين في البلد، اذ لا يجوز ان يكون هناك قراران في البلد انما قرار وحيد بيد الحكومة بصورة خاصة التي يعود اليها اتخاذ قرارات الحرب والسلم وليس بيد اطراف معينة موجودة في الحكومة تعمد الى اتخاذ قرارات مستقلة، لان هذا الامر ينعكس على البلد ككل وليس على فريق بعينه، ويكفي لبنان ما تحمله خصوصا في ظل الظرف الاقتصادي الذي نمر به عدا عن الجو الامني السائد في المنطقة. من هذا المنطلق نطلب من كل الفرقاء التكاتف من اجل التوصل الى قرار موحد حول كل المواضيع اذا امكن ذلك.

  • شارك الخبر