hit counter script

أخبار محليّة

وصول عون في اليوم الرابع من التعازي حال دون لقائه الملك سلمان

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 01:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اوضحت مصادر معنية لـ «الأنباء» ان وصول رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون في اليوم الرابع من التعازي الى السعودية، اي بعد اقفال باب التعزية الرسمية حال دون لقائه الملك سلمان، وعلى هذا فقد توجه الى قصر الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز وقدم العزاء لعائلته.

على ان هذه الزيارة قربت المسافة بين الرئيس سعد الحريري والعماد عون، الى درجة تبادل القبل.

اوساط قريبة من العماد عون اعتبرت ان الزيارة اضافة الى كونها واجبا اجتماعيا، فهي عمليا كسرت الجليد الذي يكسو العلاقة بين الرياض وعون، من دون الذهاب بعيدا في الاستنتاجات.

وفي المعلومات ان المسؤولين في البروتوكول السعودي تعمدوا ان يجلس الرئيس الحريري الى جانب العماد عون افساحا في المجال امام الرجلين للتشاور.

لكن اوساط ديبلوماسية في بيروت لاحظت لـ «الأنباء» عدم إشارة كتلة التغيير والإصلاح التي اجتمعت برئاسة عون بعد ظهر الثلاثاء، الى زيارته للسعودية، ولا إلى العزاء الذي قدمه لعائلة الملك الراحل.

لا بل كان اللافت اكثر انضمام هذه الكتلة النيابية الى المطالبين رسميا بالتنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري علنيا، ضد المنظمات الارهابية وقال الوزير السابق سليم جريصاتي الذي تلا بيان الكتلة: يجب تنسيق الاعمال الحربية مع الجيش السوري دون وجل او خجل او حسابات سياسية ضيقة لا تصب قطعا في مصلحة الجيش والشهداء.

  • شارك الخبر