hit counter script
شريط الأحداث

مقدمات نشرات التلفزيون

مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء في 28/1/2015

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 22:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "لبنان"

رد حزب الله على اعتداء القنيطرة بعملية نوعية كبد فيها جيش الاحتلال قتيلين وسبعة جرحى، واعقبت ذلك حالة من الذعر والهلع في المستوطنات في شمال فلسطين، وتدخلت الامم المتحدة باتصالات عاجلة شاركت فيها الادارة الاميركية على خط طهران وبيروت، وضبطت الوضع في الجنوب اللبناني، وقال ناطق اسرائيلي إن الرد على عملية مزارع شبعا انتهى وفيما تبنى حزب الله العملية اكدت الحكومة اللبنانية بلسان رئيسها تمام سلام التزام القرار 1701.

وفي شأن آخر، الانتخاب الرئاسي تأجل الى الجلسة التاسعة عشرة التي حدد موعد انعقادها في الثامن عشر من شباط بعدما لم يتأمن النصاب لجلسة اليوم على غرار ما حصل في الجلسات السابقة.

وبينما لم تبرز اي اشارة ايجابية لتسريع الانتخاب، اكدت اوساط التيار الوطني الحر وحزب القوات اللبنانية استمرار الاتصالات للتقارب في الموقف السياسي بما يمهد للقاء العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع.

بالعودة الى الجنوب، نشير الى حال من الهدوء الحذر هذا المساء والمحافل السياسية ترقب كلمة السيد حسن نصر الله مساء الجمعة.

==================

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "المستقبل"

كما كان متوقعا رد حزب الله من جنوب لبنان على الغارة الاسرائيلية في القنيطرة السورية التي استهدفت موكبا مشتركا له مع الحرس الثوري الايراني.
رد حزب الله يأتي بعد 10 ايام من الغارة وعشية كلمة مرتقبة لأمينه العام السيد حسن نصرالله الذي كان تلقى رسالة إيرانية من علاء الدين بروجردي اعلن فيها ان انتقام مجاهدي حزب الله سيكون قاسيا.

اسرائيل التي اعترفت حتى اللحظة بقتيلين احدهما قائد سرية سارعت قياداتها العسكرية والسياسية الى عقد سلسلة اجتماعات آخرها انعقاد المجلس الوزاري المصغر.
وبانتظار ما سيصدر عنه فان المواقف العبرية تراوحت بين الاكتفاء بالرد الذي حصل وبرد اوسع في حين تحدثت وسائل اعلام اسرائيلية عن رسالة تهدئة نقلها حزب الله إلى إسرائيل مفادها بأنه سيكتفي بهذه العملية ولن يصعد الأوضاع في حال قبلت إسرائيل بذلك.

================

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "mtv"

الرد المنتظر لحزب الله على عملية القنيطرة حصل والرد في موقعه الجغرافي في المنطقة المتنازع عليها في مزارع شبعا وخارج منطقة 1701 يعكس نية الحزب في عدم اعطاء أي ذريعة لاسرائيل وللأمم المتحدة تبنيان عليها مضبطة ديبلوماسية تدينه .
أما الخوف من رد اسرائيلي واسع النطاق فمستبعد بحسب الخبراء لأن اسرائيل تحضرت للمعركة بعد عملية القنيطرة باعلام منكسة اذ قالت : لو كنت أعلم ان مسؤولا ايرانيا في الموكب لما اقدمت. اضافة الى أنها ابلغت الديبلوماسية الدولية أنها تتقبل ردا عسكريا على العملية وتتوقعه .

وللدلالة أبلغت تل ابيب اليونيفيل انها أنهت الرد على عملية مزارع شبعا واحتفظت بحقها في الدفاع عن النفس وهدد نتنياهو لبنان وسوريا .

في الشق المحلي منحت عملية شبعا السيد حسن نصرالله مادة لخطاب ملتهب تم تأجيله من الأسبوع الفائت الى الغد لهذه الغاية . لكنها أحيت الجدالات حول عدم أحقية الحزب في جر البلاد الى الحرب منفردا ورفعت منسوب الشك في الجدوى من حوار الحزب مع المستقبل . وسط أزيز الصواريخ مر الاعتداء الثامن عشر على حق لبنان بانتخاب رئيس للجمهورية من دون رد .

===========

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "nbn"

في ذروة الاستنفار العسكري الاسرائيلي جاء رد المقاومة على اعتداء القنيطرة، كانت جهوزية اسرائيل في اعلى مستوياتها وتل أبيب مستعدة لأي رد من حزب الله، فحصلت عملية المقاومة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة اليوم في وضح النهار.

رد العدو بقذائف عشوائية استهدفت لبنان فأصاب قوات الطوارئ الدولية "اليونيفيل" وقتل جنديا اسبانيا، لكن اللبنانيين جيشا وشعبا ومقاومة صامدون مستعدون دوما لمواجهة اي تهور اسرائيلي.

مزايدات في تل أبيب اتت في خانة الحسابات الانتخابية لم تترجم في الميدان، اربك الاسرائيليون وتخبطوا حول كيفية الرد فجاءتهم الاشارة الاميركية بأن عملية مزارع شبعا خطيرة ولكن لا تستدعي حربا. ومن هنا جاء قرارهم بانتهاء القصف ودعوتهم المستوطنين الى العودة للحياة الطبيعية مع أخذ تدابير الحيطة والحذر. نجحت المقاومة في الرد وتركت القلق عند الاسرائيليين موجودا مفتوحا على عمليات كما اوحت تسمية البيان بالرقم واحد.

أثبتت المقاومة أولا مصداقيتها عندما تقول بالرد يأتي الرد وأكدت ان الاحداث الاقليمية والتطورات السورية لا تقلل من قدرة وجهوزية المقاومة خصوصا ان اسرائيل لا تزال تحتل ارضا لبنانية هي مزارع شبعا حيث وقعت العملية ضد الموكب الاسرائيلي.
لا يمكن للعدو ان يطمئن اذا اعتدى او خرق السيادة او بقي يحتل الارض وكما استنتجت وسائل الاعلام الاسرائيلية بأن من يطلق الصواريخ او يستهدف الجنود الاسرائيليين في مزارع شبعا هو مستعد للذهاب حتى النهاية لذلك جاء القرار في تل ابيب بأن لا يكون التصرف محكوما بأن يؤدي الى التصعيد.

اسرائيل خسرت ضباطا وجنودا اليوم في ارفع سرية فيما يسمى لواء غفعاتي من بينهم قائد السرية وان اعترفت بمقتل اثنين وجرح عدد من العسكريين الا ان ما اصاب الاسرائيليين اليوم أبعد من خسائر في صفوف الجنود او الآليات.
المشهد بين فلسطين المحتلة وجنوب لبنان يعبر عن نفسه، في المستوطنات الصهيونية فتح للملاجئ، وفي القرى الحدودية اللبنانية مراقبة على سطوح المنازل والتلال المشرفة، مع النرجيلة، فماذا حصل في مزارع شبعا المحتلة؟

================

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "المنار"

قالت المقاومة كلمتها ورسمت الحدود..

وصلت زمن الانتصارات، الممتد منذ وعد السيد بان زمن الهزائم قد ولى، وجددته اليوم عندما استدعى القرار.. وعد الامين فنفذ اصحاب اليمين.. فكان الوفاء للوطن والاهل ودماء الشهداء، لتثبت المقاومة انها هي من ترسي المعادلات حماية للبنان ..

حيث زرعت اجساد الشهداء ، على ارض لبنانية محتلة في شبعا واخواتها، احرق الاسرائيلي بنار اوقدها في القنيطرة السورية..

فكانت دماء شهداء مزرعة الامل الزيت الذي اضاء من زيتونة لا شرقية بهوى تكفيري، ولا غربية لعدو صهيوني..

انجاز، بل انتصار كبير على طريق فلسطين، اهدته المقاومة للامة.
بستة صواريخ وبيان من بضع اسطر تحت الرقم واحد .. اوصلت حبس الانفاس الاسرائيلي الى الاختناق..

من حيث احتسبوا او لم يحتسبوا اصيبوا..فلم تمنعهم حصونهم المتنقلة، ولا مواسم استنفارهم الدائمة..

موكب عسكري اسرائيلي من تسع آليات ترصدته مجموعة شهداء القنيطرة الابرار، فاصابته اصابات مباشرة ..

احصى العدو قتلاه، الذين اوصلتهم المصادر الى عشرة او يزيد، فلم تفصح رقابته المشددة الا عن اثنين احدهما قائد سرية بلواء جفعاتي، وعدد من الجرحى..
اصوات صواريخ شبعا سمعت جيدا في تل ابيب..

اجتمع قادتهم واجمعوا على صعوبة المغامرات، بعد ان اجمع المحللون على ان المأزق كبير والارباك اكبر..

ألم يئن للعدو ان يتعلم من حماقاته منذ العام اثنين وثمانين..
انه لبنان ايها الاغبياء.. انها المقاومة التي ما قالت يوما الا وفعلت..
فألف تحية لاهل الوفاء من المقاومين والشهداء..
وإن عدتم عدنا...

==============

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "NTV"

تحصنوا تحت الأرض فجاؤوهم من فوقها وعلى رمح النهار حفروا في إصبع الجليل فامتدت كف رجال الشمس إلى حدود الغجر المنطقة الواقعة على كعب القنيطرة السورية موقع الغارة الإسرائيلية على موكب حزب الله قبل عشرة أيام قتيلان بينهم قائد سرية إضافة إلى سبعة جرحى حصيلة عملية رد الاعتبار التي نفذها حزب الله خارج حدود الخط الأزرق وداخل منطقة مزارع شبعا المحتلة العملية احتلت البيان رقم واحد وانتظر الحزب الرد الإسرائيلي ليبني عليه البيان رقم اثنين لكن إسرائيل كانت تقرأ صياغة هذا البيان بالحبر السري وتقرر تجنب الرد وسحب قتلاها والآليات المحترقة وكفى المستوطنين شر الصواريخ رفع المسؤولون الإسرائيليون صوتهم في البدء وذكرنا نتنياهو بجحيم غزة وطالب ليبرمان برد صارم.. لكن واشنطن حددت السقف وأبلغت تل أبيب أن العملية موجعة لكنها لا تستدعي حربا هذا الموقف معطوفا على حسابات الخسارة أعاد الإسرائيلي خطوات إلى الخلف فما ارتسم أمامه يشبه كوابيس الليل وأي حماقة ستدفع صواريخ حسن نصرالله إلى حيث يقلقون وعندئذ فإن رجال الشمس سيظهرون كشياطين أرض قال نتنياهو: لا تختبرونا لكن حزب الله اختبره وأكثر ومارس حق الرد في أرض محتلة موقعا جنرالا من بين القتلى هو قائد سرية لواء غفعاتي.. ومسجلا على عدوه أنه ضربه في عمق تحصيانته واحتياطاته التي اتخذها لرد أي هجوم صحيح أن المقاومة اصطادت قتيلين وسبعة جرحى وأن الرقم لم يتساو وشهداء القنيطرة الستة لكن المقاومين ليسوا أرقاما وإسرائيل بكل مجتمعها ومستوطنيها لا تعادل قطرات دم سالت من جهاد عماد مغنية ومثلها قطرات من أبو الحسن كاظم وغازي علي ضاوي وعلي حسن إبراهيم وعباس حجازي وأبو عيسى الإقليم هم شهداء عند أمينهم العام يحتسبون وعلى رحيلهم يتحدث السيد نصرالله يوم الجمعة وقد عبدت له المقاومة الطريق نحو الموقف عبر الاستطلاع بالنيران فلم يكن نصرالله ليعتلي الشاشة فارغ اليدين من رد يطفئ نار شعبه أما وقد وقع الرد فإن الأمين العام سيذكر عدوه بالبيان رقم اثنين وعناوينه وإن قصفتم قصفنا على قاعدة المعادلة الثنائية نفسها والقاتل في القنيطرة أظلم وتحت هذا السقف لم يكن هناك من دواع لنشر الذعر من قبل قادة لبنانيين وإسرائيل نفسها لم تدل بما أدلى به مرشح الجلسات المعطلة سمير جعجع عندما تحدث عن تبعات خطرة جدا على الشعب اللبناني كله وهاله توريط لبنان في مواجهة مع إسرائيل الهدوء عاد إسرائيل تجري فينوغراد مصغرة على فشلها الأمني ومجلس وزرائها المصغر تخاوى مع العملية ورحم الله الشهيد الإسباني من القوة الدولية وكل التعازي إلى مدريد والتهنئة لقادة إسرائيل على هزيمة اليوم العاشر.

=============

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "LBC"

ما لم تحدث أي مفاجآت، يرجح أن يكون الهدوء قد عاد إلى الجنوب.

فإسرائيل أبلغت قوات اليونيفيل أنها مستعدة للاكتفاء بما قامت به من قصف حتى الآن. وكانت أصوات إسرائيلية قد حذرت أصلا من خطر الدخول في حرب جديدة مع لبنان. أما حزب الله، فاختار لرده على عملية القنيطرة، منطقة لبنانية محتلة لينفذ عمليته فيها، ما يعكس أيضا تصميما على الرد أكثر منه رغبة بفتح الجبهة الجنوبية.

وكان حزب الله قد تعمد في بيانه المقتضب الذي تبنى فيه استهداف موكب عسكري إسرائيلي في مزارع شبعا، وصف تلك المزارع باللبنانية المحتلة.

من جهته، سارع رئيس مجلس الوزراء تمام سلام إلى إدانة التصعيد العسكري الاسرائيلي في جنوب لبنان، مؤكدا تمسك لبنان بقرار مجلس الأمن 1701 بكل مندرجاته، وحرصه على الجهود المشكورة لقوات اليونيفيل التي منيت اليوم بخسارة أحد افرادها من عديد الكتيبة الاسبانية.

وفي موازاة التصعيد في الجنوب، كان موالون ومعارضون سوريون يخوضون محادثات في موسكو. ورغم غياب الممثلين الأساسيين للمعارضة، خاطب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجانبين داعيا إلى ضرورة توحيد الصفوف لمحاربة الخطر المشترك المتمثل بالإرهاب.

===============

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "OTV"

عشرة ايام وتسع اصابات ورتل آليات وصلية صواريخ ووعد صادق واحد ، بعد 10 ايام على غارة القنيطرة مجموعة شهداء القنيطرة في حزب الله ترد في مزارع شبعا ، الارض لبنانية المهاجمون لبنانيون ، النطاق خارج قوات الامم المتحدة والقرار 1701، والمحتل صهيوني، بدفعة من صواريخ كورنيت ذات المدى المتراوح بين 3 و 4 كلم ضرب حزب الله جنود العدو، النتيجة 9 اصابات لكن النتيجة الاهم ان اسرائيل تبدو حتى اللحظة كمن اضطر الى بلع الضربة ، مؤشرات البلع كثيرة اولها ان الرد الاسرائيلي اقتصر على قصف مدفعي في الاحراج ثانيها ان الاعلام العسكري الاسرائيلي عتم على الضربة طيلة ساعات دون ان يخرج بنتيجة مخففة لنتائجها بدل ان يبادل الى التضخيم والتعبئة والاستثمار في الدم، ثالث المؤشرات ان عمليات سحب آليات جيش العدو من وسط الجبهة الى الشمال توقفت، رابعها ان انذارات المستعمرات اطفئت، خامسها ان ساعات الخطر من الجنون الصهيوني تكاد تنقضي وآخرها ان نتنياهو يصرخ ولا يفعل وان حكومته استفاقت بعد 67 عاما الى ان هناك امما متحدة تشتكي اليها تماما كما اشتكى لبنان 60 الف مرة ضد اعتداءات اسرائيل على ارضه، باختصار يبدو ان تل ابيب قد بلعت الضربة لان واشنطن ضاغطة لا حروب اضافية في المنطقة لا تصعيد ولا جنون ولا مجانين كأن بواشنطن تقول لنتنياهو ارتكبت حماقة في القنيطرة فلا ترتكب حماقة اكبر بعد شبعا واحدة بواحدة انتهى الشوط لكن ماذا عن مجريات المباريات؟

======================
 

  • شارك الخبر