hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

"ايدال" زارت مصنع API بعد نيله عقد سلة الحوافز

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 16:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني، يرافقه وفد من المؤسسة، شركة الصناعات البلاستيكية المتطورة ش.م.ل. API بعد نيل المصنع عقد سلة الحوافز لإنشاء خط إنتاج جديد.

إثر الزيارة، أعرب عيتاني عن فخره "بهذه الصناعة القادرة على المنافسة بفضل تماشيها مع المعايير العالمية". واعتبر أن "هذه الصناعة الجديدة نسبيا في السوق اللبنانية تتمتع بالعديد من الفرص الواعدة وبقابلية للنمو، نظرا للمزايا التفاضلية التي تتميز بها من حيث النوعية والجودة والقدرة على الابتكار". وأشار إلى أن "وقوف الدولة، من خلال "ايدال"، إلى جانب هذه الصناعات أمر ضروري وحيوي لمستقبل صناعي زاهر"، مؤكدا أن "التعاون مع API لا يقتصر فقط على منحها عقد سلة الحوافز، وإنما يتخطى ذلك ليشمل خدمات ما بعد الإنشاء".

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة API غابي أبو شديد أن "هناك فرصة ايجابية في الوقت الحالي من أجل التوسيع وتطوير الإنتاج"، متمنيا "أن تحذو إدارات الدولة الأخرى حذو "ايدال" في دعم المؤسسات الصناعية التي تخدم الاقتصاد بشكل عام عبر تصدير منتجاتها إلى دول العالم". ودعا إلى "إعطاء الصناعة المحلية الأولوية في الاستخدام من ضمن مشاريع الدولة، لا سيما أن المنتجات اللبنانية تتمتع بمواصفات عالية تضاهي المستوردة". وأثنى على "الدور الذي لعبته "ايدال" في توسيع هذا الاستثمار، ما أتاح سهولة وارتياحا أكبر في عملية التطوير، وشكل دفعا إلى الأمام".

وأشار بيان ل"إيدال" الى أن "المشروع ينتمي إلى القطاع الصناعي، وهو عبارة عن توسعة لمصنع منتجات الأنابيب البلاستيكية القائم حاليا في منطقة ذوق مصبح- جبل لبنان، بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية وإنشاء خط إنتاج جديد من أجل تصنيع أنابيب وفق أحجام ومواصفات أخرى وإنتاج سلع بلاستيكية مكملة. تصل القيمة الاستثمارية لهذا المشروع إلى 25,5 مليون دولار أميركي، وهو يوفر 160 فرصة عمل".
 

  • شارك الخبر