hit counter script

أخبار محليّة

أبو فاعور استقبل سكرتير الدولة في وزارة خارجية النروج

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 16:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور في مكتبه في وزارة الصحة سكرتير الدولة في وزارة خارجية النروج Brad Glad Pedersen يرافقه السفير النروجي في لبنان Svein Aass.
وأوضح Pedersen أن البحث تناول تأثير الأزمة السورية على لبنان والجهود التي يتم بذلها للإستجابة لحاجات اللاجئين السوريين ودعمهم. وأبدى تقديره لما يقوم به لبنان في هذا المجال، مشددًا على أهمية لفت نظر المجتمع الدولي إلى ضرورة تقديم الدعم للبنان والحكومة اللبنانية للتعامل مع التحديات الملقاة على عاتقهما ولا سيما الضغط الذي يعاني منه المجتمع اللبناني نظرا لاستضافته الأعداد الكبيرة للاجئين. وأكد نائب وزير خارجية النروج أن بلاده ستتابع جهودها لتقديم الدعم المزدوج للاجئين والمجتمع اللبناني.
كما استقبل السفير السويسري في لبنان فرنسوا باراس في زيارة بروتوكولية تم خلالها البحث في إمكانات التعاون في مجال الصحة.
كذلك بحث الوزير وائل أبو فاعور مع نقيب أطباء الشمال الدكتور إيلي حبيب في موضوع الوصفة الطبية الموحدة التي بدأت النقابة تطبيقها في الشمال منذ بداية هذه السنة، وتبعًا لذلك، يتوقف العمل بقرار تجميد فصل أتعاب الأطباء عن مستحقات المستشفيات، الذي كان قد اتخذه وزير الصحة العامة حرصًا منه على تقيد جميع الأطباء بالوصفة الطبية الموحدة التي تؤمن للمواطنين إمكانية الحصول على أدوية "الجنريك" التي لديها الجودة والفعالية نفسها كالأدوية الأساسية لكنها بسعر أقل.
ولفت حبيب إلى استمرار المفاوضات مع نقابة أطباء بيروت لتطبيق الوصفة الطبية الموحدة في كل لبنان ما يؤدي تلقائيا إلى عدم تجميد فصل أتعاب الأطباء عن مستحقات المستشفيات.
كما التقى أبو فاعور رئيس اتحاد نقابات المخابز والأفران كاظم ابراهيم على رأس وفد، وأوضح ابراهيم أن البحث تناول أوضاع القطاع وما يمكن لأصحاب المخابز والأفران تحقيقه لتطويرها. وأشار إلى أن الوزير أبو فاعور شدد خلال اللقاء على ضرورة المحافظة على جودة الرغيف ونظافة الأفران واللباس الموحد والنظيف للعاملين. وأكد أبو فاعور، كما نقل عنه ابراهيم، أن سلامة الرغيف هي أولوية قصوى ولا يمكن التسامح بأي مس بنظافته وسلامته خصوصا أن المواطن يتناوله مباشرة.
ومن زوار وزير الصحة العامة النائبان سيمون أبي رميا وألان عون، والنائب عماد الحوت، و عامر صقر عميد كلية الصحة في AUST.
 

  • شارك الخبر