hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الرفاعي: اسرائيل تحسب ألف حساب قبل توسيع عدوانها

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 16:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لفت عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب كامل الرفاعي الى "ان اشتباكات السلسلة الشرقية الموازية لشرق بلدة نحلة هي تكرار لما يحصل في جرود عرسال وبريتال، حيث يحاول المسلحون اغتنام اي نوع من "الغفلة" لتنفيذ عملية عسكرية لرفع معنوياتهم"، معتبرا "ان هناك تنسيقا حيال ما يجري في هذه الجرود وما يحدث في المنطقة الحدودية، لكن الجيش والقوى الأمنية إضافة الى أهالي المنطقة مستعدون وجاهزون للوقوف في وجه هذه البربرية العسكرية غير المنضبطة". ورأى "ان هذه الجماعات التكفيرية هدفها استنزاف الجيش اللبناني والمقاومة".
وعن عملية شبعا، قال الرفاعي في حديث لـ"المركزية": "هذه العملية تؤكد جهوزية المقاومة والعبقرية العسكرية التي تمتلكها. إسرائيل اليوم تعيش حالة من الاستنفار بعد إعلان حالة الطوارئ بعد ان تمكّن المقاومون من تنفيذ هذه العملية التي لم تكن في أراضي الجولان إنما في الاراضي اللبنانية المحتلة، اي انها غير خاضعة الى القرار 1701"، مشيرا الى "ان تنفيذ العملية في أراضٍ لبنانية محتلة يعطي للبنانيين الحقّ في مقاومة الاحتلال. إذا، هذه العملية من الناحية اللوجستية مدروسة، ومن الناحية العسكرية هناك أبطال نفذوها، وهذا الامر يدلّ الى ان المقاومة على استعداد تام للردّ على العدو الصهيوني".
وعن تداعيات هذه العملية بعد كلام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان اسرائيل جاهزة للردّ بقوة، أجاب الرفاعي "سواء ردّدنا على اسرائيل أو لم نردّ، اسرائيل تعيش معركة انتخابية وهناك صراع بين القوى السياسية، وبالرغم من ذلك هناك استهداف اسرائيلي دائم للداخل اللبناني والعالم العربي"، مؤكدا "ان العدو الصهيوني سيحسب ألف حساب قبل ان يحاول توسيع عدوانه، ومن الطبيعي ان يتخذ "حزب الله" حاليا خطوات تحمي المقاومين وهو يعيش حالة من الاستنفار الدائم لان المقاومة مستهدفة".
وردا على سؤال عن انعكاس هذه العملية على جوّ الحوار الذي يعيشه لبنان، قال "أكرّر ان ردّ الحزب أتى داخل أراض لبنانية محتلة وبناء على تعدّي العدو الصهيوني على الحزب الذي أدى الى استشهاد مناضلين وقادة في صفوف المقاومة، وبالتالي، هذا الردّ من حقّ الحزب".
 

  • شارك الخبر