hit counter script

أخبار محليّة

حماده: لابعاد ملف البيئة عن السياسة

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 13:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة البيئة النيابية جلسة قبل ظهر اليوم في مجلس النواب برئاسة النائب مروان حمادة وحضور وزير البيئة محمد المشنوق ووزير الزراعة اكرم شهيب والنواب : جيلبرت زوين، غسان مخيبر، ميشال موسى، شانت جنجنيان، امين وهبي، سيمون ابي رميا، حكمت ديب، نبيل نقولا، عباس هاشم، وحضر عن وزارة البيئة منال مسلم وغسان صياح.

وقال النائب حمادة بعد اللقاء: "عقدت لجنة البيئة البرلمانية اجتماعا تقييميا عاما للخطط التي انجزتها الحكومة والتي بدأت بتطبيقها والتي اعطت لنفسها مهلة ثلاثة اشهر زائد ثلاثة اشهر لانجاز مطمر الناعمة واستبدال هذا الوضع بخطة شاملة وفقا للامركزية التي اعتمدتها. حضر الجلسة وزير البيئة ، وطلبنا من وزير الزراعة اكرم شهيب الملم منذ سنوات بهذه الامور والذي حمل وتحمل الكثير في موضوع مطمر الناعمة ان يدلي بدلوه ايضا، واستمعنا الى ملاحظات كل الزملاء ومنهم زملاء كثر من جبل لبنان وسنستمر بمواكبة خطة الحكومة اسبوعيا لان هذه الخطة تحتاج اولا الى عمل تشريدي".

أضاف:"طلب وزير البيئة ان يستكمل المجلس بلجانه ثم في هيئته العامة اعتماد مشاريع القوانين تحت شعار "بيئتي وطني". ومن جهة ثانية لتقييم جدية الدولة لان كل الموضوع يتوقف على الجدية والشفافية، اما نحن فذاهبون الى التطبيق ضمن المواعيد المعتمدة والتي التزمت فيها الحكومة، او ان الرأي العام يفقد نهائيا ثقته بهذه الخطة. الامل موجود بالسير على الطريق الصحيح، لكن المواعيد تتسابق والثلاثة اشهر على الابواب، والاثنين سنعاود اجتماعنا كل اثنين، لنرى كيف تم التلزيم وكيف حضرت كل العقود واذا ابتعدنا عن اي محاصصة، او اي شوائب قد تعيق او تعطل كليا او تشوه الخطة. لنا بالوزير ثقة كبيرة ، ونتمنى من الحكومة ان تبعد ملف البيئة عن السياسة لنستكمل هذه الخطة".
 

  • شارك الخبر