hit counter script

متفرقات

مدونة مسيحية تقرر عدم ارتداء "السراويل الضيقة"

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 08:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استحوذ قرار مدونة أميركية بالتوقف عن ارتداء السراويل خارج منزلها، على اهتمام الرأي العام الأميركي، حيث قام أكثر من 81 ألف شخص بإعادة نشر ما كتبته على مدونتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت فيرونيكا برتريدج، السيدة الأميركية المسيحية، البالغة من العمر 25 عاما، وهي أم لطفل، إن ارتداء السراويل الضيقة يجذب نظر الرجل إلى جسم المرأة، ويسمح لهم بالتفكير بشهوانية، وانها توصلت الى ذلك بعد حديث مع صديقاتها، فقررت أن تسأل زوجها فقال، "إنه من الصعب عدم النظر إلى امرأة ترتدي سراويل ضيقة".
وكتبت فيرونيكا على مدونتها: "عدت في وقت لاحق من ذلك اليوم وقررت مشاركة قناعاتي مع زوجي، وعندما سألته عما إذا كان ارتداء السراويل الضيقة يجعل الرجال يفكرون بطريقة شهوانية حول جسد المرأة، وجدت إجابته:نعم.. عندما أسير في مكان وأجد نساء يرتدين هذه السراويل في كل مكان، فإنه من الصعب أن لا أنظر.. ولكن أنا لا أفعل.. ولكنها ليست سهلة".
وتابعت: "أقدّر صدق زوجي.. وعندها التفت إلى أن زوجي الذي يحبني ويكرمني ويحترمني يجد صعوبة في عدم النظر فكيف بغيره، إذاً فالأمر أكثر صعوبة على رجل آخر أقل تحكماً بذاته".
ونشرت صحيفة "كريستيان بوست: المسيحية حديثاً مع فيرونيكا وزوجها فقالت إنها تجد صعوبة أحياناً في وجود ملابس مناسبة بعد القرار الذي اتخذته، والقيود الجديدة التي فرضتها على نفسها، لكنها قالت إنها "مع ذلك فإنها تشعر بالراحة أكثر كونها ترضي الله وزوجها".
ولاقى قرار فيرونيكا اعجاباً لدى متتبعيها على "فايسبوك"، فعلّق أحدهم قائلاً: "أعتقد أن الأمر يتطلب امرأة قوية لتتخذ هكذا قرار، كما فعلت فيرونيكا التي تشاركت فيه مع أصدقائها ومع من حولها، لاسيما وأنها لم تخف من أن تصبح غير مقبولة في محيطها ومجتمعها".
وفي المقابل، انتقد مستخدم آخر قراراها ووصفها بأنها "سخيفة"، في حين أعربت مستخدمة أخرى عن رفضها لما فعلته فيرونيكا، وكتبت "أنا أرفض أن أغير ما، فحتى لو قمت بارتداء كيس من الخيش فسيظل هناك من يتلصص".
وقد استضاف برنامج "Good Morning America" الصباحي على شبكة "ABC NEWS" الأميركية فيرونيكا وزوجها للحديث عن الموضع الذي أثار اهتمام الرأي العام الأميركي، كما كتبت صحيفة "الاندبندنت" عن الموضوع مقالاً تحت عنوان "مدونة مسيحية قررت عدم ارتداء السراويل الضيقة في الأماكن العامة لأنها تثير الرجال وتحثهم على النظر إليها بشهوانية".  

  • شارك الخبر