hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سلام استقبل وفدي نواب بيروت وبطريركية السريان الكاثوليك ورؤساء اتحادات البلديات

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 19:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، بحضور وزير البيئة محمد المشنوق، وفدا من نواب بيروت ضم وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية النائب نبيل دي فريج والنواب: جان اوغاسيبيان، محمد قباني، عمار حوري، هاني قبيسي وعماد الحوت، وكان عرض لمختلف الامور والتطورات.

واستقبل سلام وفدا من اللجنة المصغرة لرؤساء اتحادات البلديات ضم: أنطوان الوف (بعلبك)، روجيه العشي (الشوف)، خليل حرفوش (جزين)، مصطفى طه (الهرمل)، كريم أبو كريم (الكورة)، عمر الخطيب (شرق زحلة)، احمد خالد المير (جرد القطيع)، وليد أبو حرب (الشحار)، سجيع عطية (الجومة-عكار) وزعني خير (زغرتا).

بعد اللقاء تحدث باسم الوفد رئيس اتحاد بلديات منطقة جزين فقال: "تشرفنا بزيارة دولة الرئيس الذي قدمنا له شرحا عن المشاكل التي تعاني منها بلديات لبنان، لقد أتينا للمطالبة بحقوقنا لجهة المستحقات العائدة للبلديات من ايرادات الخليوي والتي لم تدفع لغاية الآن منذ العام 1994، وهذا أمر غير مقبول. كما طالبنا دولة الرئيس بالمستحقات من الصندوق البلدي المستقل عن العام 2013".

أضاف: "يأتي هذا التحرك في اطار الزيارات التي نقوم بها على المسؤولين ونأمل ان نصل الى نتيجة كي لا نضطر للتصعيد واتخاذ القرار الصعب الذي هو الاستقالات الجماعية، لذلك نتمنى على كل المعنيين الاصغاء الينا لاننا نطالب بحقوقنا فقط لا غير".

كذلك استقبل سلام وفدا من بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية برئاسة المعاون البطريركي المطران فلابياكوس يوسف ملكي الذي وجه اليه دعوة للمشاركة في القداس الالهي الذي يرأسه البطريرك اغناطيوس يوسف الثالث يونان لمناسبة الذكرى المئوية الاولى لمجازر سيفو في شباط المقبل.

واستقبل سلام وفد لجنة احتفالات بيروت برئاسة نجوى بارودي وعضوية بشرى عيتاني وكامل قباني.
 

  • شارك الخبر