hit counter script

خاص

بالأسماء... أقارب السياسيين المصروفون من كازينو لبنان

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 18:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علم موقع "ليبانون فايلز" أن لائحة موظفي كازينو لبنان المصروفين تضم عددا من المحسوبين على شخصيات سياسية، ومن بينهم كل من شقيق النائب ايلي كيروز، وشقيقي أحمد البعلبكي المساعد الاساسي للرئيس نبيه بري، وشقيق زوجة الوزير وائل ابو فاعور، وزوجة النائب زياد اسود، ومقدّم الاخبار في تلفزيون الـ"ال بي سي" ماريو عبود، وابن خالة محمد شعيب رئيس مجلس ادارة بنك انترا وشقيق مرافق الرئيس نبيه بري .
هذا وتلقى عدد من نواب كسروان وشخصيات كسروانية اتصالات هائلة من المتضررين من عملية الصرف اليوم.
وتفيد المعلومات ان حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وقبل موافقته بأيام على الاسماء التي تضمّنتها لائحة المصروفين، اجتمع بالرئيس بري والعماد ميشال عون، ووضعهما في أجواء الاعلان عن اللائحة.
وقد تبين وفق المعلومات ان عددا كبيرا من اسماء المصروفين هم من الطائفة الشيعية، وهذا ما أدى الى ردة فعل سلبية لدى الرئيس نبيه بري، الذي اوصل عبر قنوات خاصة الى نقابة موظفي كازينو لبنان انه لن يتم السكوت عن بعض التجاوزات التي تضمّنتها لائحة المصروفين. والامر نفسه انسحب على العماد ميشال عون الذي اعرب امام زواره عن خطأ يوجب تصحيحه بحق موظفين قد يكونوا ظلموا بالقرار الصادر، مع العلم انه يؤيد حصول عملية اصلاح كبيرة داخل الكازينو، لكن من دون ظلم احد.

من ناحية أخرى، تفيد معلومات خاصة موقعنا ان رئيس مجلس إدارة كازينو لبنان محاصر داخل مكتبه في الكازينو، وقد ارسلت الاجهزة الامنية عناصر لحمايته من ردة فعل محتملة من جانب الموظفين المصروفين من الكازينو اليوم.

هذا وعلم موقع "ليبانون فايلز" ان الوزير والنائب السابق فريد هيكل الخازن بصدد التحضير لتحرك واسع نظرا لما يتضمنه هذا القرار التعسفي من غبن بحق الموظفين في كازينو لبنان. 

وتؤكد مصادر موثوقة لموقعنا انه بداية عرضت عشرة اسماء شيعة طالهم الصرف، ووافق عليها بري بينهم اسماء شقيقي احمد بعلبكي المساعد الرئيسي للرئيس بري، لكن لاحقا تفاجأ بشمول لائحة الـ 191 موظفا على 46 اسما شيعيا بينهم بلال شعيب شقيق مرافقه الشخصي ابو شعيب.
 

  • شارك الخبر