hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سفيرة السويد جالت في مشروع مجمع مدرار الطبي في شوكين النبطية

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 18:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جالت سفيرة السويد في لبنان وسوريا ديانا يانسي في مشروع "مجمع مدرار الطبي" في منطقة شوكين - النبطية، يرافقها رئيسة "جمعية مدرار الخيرية" دنيا حراجلي بري ومدير مشروع "سيدرا" التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي الدكتور حسان حراجلي والمستشارة السويدية آلين هاغريلد، وكان في استقبالهم رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر ورئيس بلدية شوكين حسين ناصر وعدد من مهندسي المشروع.

وكانت جولة في ارجاء المشروع حيث استمعت السفيرة السويدية إلى شرح من المهندس المشرف على المشروع محمد جابر عن المراحل التي يتم فيها انجاز "مجمع مدرار الطبي"، وهو مشروع يضم مستشفى ودارا للمسنين ومركزا لإعادة تأهيل الذين يعانون من الإدمان على المخدرات، بالإضافة إلى المباني الإدارية وقاعات للمناسبات الاجتماعية ومسرحا، وهو يشيد على مساحة 34 الف متر مربع.

ويضم المستشفى عيادات شاملة متخصصة وحديثة، ويحتوى على 20 سريرا للمرضى المقيمين، وسريرين للعناية الفائقة، و12 سريرا في قسم الطوارىء ومركز تصوير طبي وآخر للخدمات المخبرية ودارا للمسنين، ويأخذ في الاعتبار المتطلبات الرعائية للعجزة والمسنين وأصحاب الحاجات الخاصة والمعوقين.

كما شرح حراجلي عن المشروع البيئي الموازي للمشروع الصحي وهو بناء شبكة ضخمة لتوليد الطاقة الشمسية، بهدف توفير الطاقة والحفاظ على البيئة.

ورحب جابر بالسفيرة السويدية، معلنا "توفير اتحاد بلديات الشقيف كل الامكانات اللازمة في سبيل نجاح هذا المشروع المميز".

من جهتها، أبدت يانسي إعجابها بـ "هذا الصرح الطبي والرعائي المميز، وخصوصا أن هناك شريحة كبيرة من المجتمع يمكن أن تستفيد من خدماته"، آملة "إنجازه ضمن المواصفات المميزة التي اطلعنا عليها".
 

  • شارك الخبر