hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

سوريا طالبت في رسالتين الى الامم المتحدة ومجلس الامن بادانة استهداف أحياء دمشق

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 17:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين السورية رسالتين متطابقتين الى كل من الامين العام للامم المتحدة بان كي - مون ورئيس رئيس مجلس الامن الدولي عن "استهداف التنظيمات الارهابية المسلحة الاحد الماضي احياء مدينة دمشق الامنة بعشرات القذائف الصاروخية".

وجاء في الرسالتين: "ان مدينة دمشق استيقظت الاحد الماضي على وقع اصوات انفجارات صاروخية عشوائية استهدفت احياءها المدنية الامنة ما أدى الى استشهاد ستة مدنيين وجرح اكثر من 53 اخرين بينهم العديد من الاطفال والحاق اضرار مادية كبيرة فى الممتلكات.

ان مسؤولية هذه الاعمال الارهابية تبناها ما يسمى "جيش الاسلام" الارهابي. وان تزامن هذه الاعمال الارهابية مع ازدياد وتيرة المصالحات المحلية وبدء المشاورات التمهيدية فى العاصمة الروسية موسكو وخروج الاف المدنيين المحاصرين من الجماعات الارهابية المسلحة بمساعدة من الجيش العربي السوري والدولة السورية من الغوطة الشرقية هربا من بطش هذه الجماعات الى كنف الدولة للشعور بالامن والامان ما هو الا دليل على اصرار الجماعات الارهابية المسلحة على افشال أي محاولة لايجاد حل سلمي للازمة فى سوريأ لما في نجاح هذه الجهود السياسية والسلمية من ضرب لمخططات قوى اقليمية ودولية معروفة تنفذها هذه الجماعات الارهابية المسلحة المعروفة بتبنيها الفكر الوهابي الاقصائي التكفيري.

ان سوريا تؤكد ان هذه الاعمال الارهابية الجبانة التى استهدفت المدنيين فى ذروة نشاطاتهم اليومية لن تفلح فى النيل من صمود الشعب السورى ودفاعه البطولي عن استقلاله وسيادته وحريته وكرامته.

الجمهورية العربية السورية تكرر مطالبتها مجلس الامن والامين العام للامم المتحدة بادانة هذه الاعمال الارهابية وباتخاذ ما يلزم لمحاسبة مرتكبيها ومن يقف خلفهم من دول وقوى اقليمية ودولية وخصوصا السعودية وتركيا وفرنسا وقطر".
 

  • شارك الخبر