hit counter script

أخبار محليّة

اللمسات الاخيرة على الخطة الامنية بقاعا... وساعة الصفر سرية يقررها الجيش

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 16:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تسير التحضيرات لانطلاق الخطة الامنية في البقاع على قدم وساق. وفي هذا الاطار، تعقد خلال الـ48 ساعة المقبلة اجتماعات أمنية لوضع اللمسات الاخيرة على الخطة لضمان نجاحها، علما ان الساعة الصفر لانطلاقتها، ستبقى سرية لتفادي فرار المطلوبين.

وفيما حالت اشتباكات تلة الحمرا وانهماك الوحدات العسكرية في التصدي للمسلحين الذين حاولوا التسلل الى رأس بعلبك، دون تنفيذ الخطة الاسبوع الماضي كما كان مقررا، من المفترض ان تسرع التهديدات الارهابية تطبيقها... وتأتي الخطة ثمرة للحوار القائم حاليا بين "تيار المستقبل" و"حزب الله"، حيث عرض الطرفان منذ جلستهما الاولى، لضرورة تنفيذها اسوة بما حصل في طرابلس، وأعلن "حزب الله" مباركته الخطة ورفعه الغطاء عن اي مطلوب. وهذا ما أكده ايضا رئيس مجلس النواب نبيه بري حين قال "الخطة الامنية في البقاع حاصلة ولن تكون كسابقاتها، والقوى العسكرية التي ستنفذها لن تذهب الى هناك لمجرد القيام بجولة ثم تعود، بل ستبقى متمركزة هناك لأن لا خيار امام المطلوبين والمجرمين إلا تسليم انفسهم او الفرار الى خارج البلاد، لأنه لن يبقى لهم ملاذ في البقاع، او القبر".

الى ذلك، أشارت المعلومات الى ان التوقيت الانسب لبدء تنفيذ الخطة، تُرك الحسم فيه للجيش اللبناني، كونه يشكل عصب الخطة الرئيسي. 

  • شارك الخبر