hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الجامعة الاميركية اعلنت عن اطلاق اول برنامج لدبلوم الأمن الغذائي في حزيران المقبل

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 16:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلنت الجامعة الأميركية في بيروت، في بيان، عن "اطلاق أول برنامج لدبلوم الدراسات العليا في الأمن الغذائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "منطقة مينا"، في فصل الصيف الحالي، وستعطي كلية العلوم الزراعية والغذائية في الجامعة هذا الدبلوم الذي ستستغرق الدراسة للحصول عليه سبعة أسابيع. وسيكون متاحا للطلاب الحاملين شهادة البكالوريوس في حقل ذات الصلة بالأمن الغذائي، مع كفاءة عالية في اللغة الانكليزية. وسيزيد برنامج هذا الدبلوم من خبرات الأفراد العاملين في الزراعة والتغذية وادارة الموارد الطبيعية والاقتصاد ومجالات أخرى متعلقة بها. وسيعدهم لتنكب مسؤوليات في صنع السياسات وفي برامج الأمن الغذائي".

وسيقدم أساتذة متخصصون في النظم الزراعية والصحة الغذائية واقتصاديات التنمية، والسياسات والبرمجة خبراتهم العميقة في منطقة مينا إلى طلاب الدبلوم الجديد لتحفيزهم على الانخراط في التحديات المعرفية ومواجهتها. وسيبدأ إعطاء دروس الدبلوم الجديد في حرم الجامعة الأميركية في بيروت ابتداء من أول حزيران المقبل. وبدأ قبول طلبات الانتساب إلى البرنامج وتنتهي مهلة تقديم الطلبات في أول نيسان المقبل".

ولفتت عميدة كلية العلوم الزراعية والغذائية الدكتورة نهلا حولا الى ان "الجامعة الأميركية في بيروت وكلية العلوم الزراعية والغذائية فيها، كانتا سباقتين في مجال التعليم في منطقة مينا منذ أكثر من قرن، وتستمران رائدتين في تقديم برامج دراسية وشهادات في الزراعة والتغذية والبيئة. ومع إطلاق برنامج الدبلوم الجديد في الأمن الغذائي، نرسخ التزامنا بتقديم البرامج التعليمية التي تتناول القضايا ذات الاهتمام العالمي والإقليمي وتساهم في مستقبل المنطقة".
 

  • شارك الخبر