hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الاجتماع الثالث لمجلس أمناء المنظمة العالمية للنهوض بالعربية

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 16:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) عبدالله حمد محارب في أعمال الاجتماع الثالث لمجلس أمناء المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية (التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم)، والذي التأم بالدوحة يومي 25 و26 يناير 2015.

وحضر مدير الألكسو هذا الاجتماع باعتباره عضوا في مجلس الأمناء، وشارك في مناقشة الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، ومن بينها متابعة ما تم إنجازه في إعداد الخطة الإستراتيجية للمنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية خلال السنوات من 2015 إلى 2019، وعرض مشروع قانون حماية اللغة العربية في دولة قطر، ومناقشة تقرير عن سير العمل بالمنظمة قدمها مديرها العام.

وأحاط الاجتماع بقرار رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر الشيخة موزا بنت ناصر والمؤسس للمنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية، بالموافقة على زيادة أعضاء مجلس الأمناء إلى أحد عشر عضوا. وشمل هذا القرار المدير العام لمنظمة الألكسو.

وتضمنت إستراتيجية المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية (2019-2015) مشروعات كبيرة تخدم أهداف هذه المنظمة في القيام بمبادرات تحقق النهوض باللغة العربية في مجالات الحياة، والتعليم والتعلم، والاتصال والإعلام، والدراسات والبحوث، وفي علوم حوسبة اللغة العربية، وفي مجالات الترجمة والتعريب والتأليف والنشر.
 

  • شارك الخبر