hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

جمعية تجار صور اطلقت مهرجان التسوق لشهر شباط 2015

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 09:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أطلقت جمعية تجار صور فعاليات مهرجان التسوق لشهر شباط 2015 الذي ترعاه شركة ليدر للاعلان والإنتاج الفني خلال مؤتمر صحافي اقيم برعاية رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق في أوتيل موريكس في صور.

حضر المؤتمر إلى جانب رئيس جمعية التجار ديب بدوي ونائبه الحاج أحمد جبيلي وأعضاء الجمعية، النائب الحاج علي خريس، النائب السيد نواف الموسوي ممثلا بالحاج سمير شحادي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح، رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ونائبه الحاج صلاح صبراوي، رئيس بلدية العباسية الأستاذ علي عز الدين ونائبه الحاج إبراهيم فردون، رئيس مكتب النقابات والمهن الحرة في حركة أمل المهندس علي إسماعيل، مسؤول منطقة صور في حركة أمل الحاج أبو حسن قطيش، قائد سرية درك صور المقدم عبدو خليل، المسؤول الإعلامي لإقليم جبل عامل الأستاذ صدر داوود، رئيس التكتل الاقتصادي اللبناني الدكتور حسن تاج الدين ممثلا بالأستاذ واصف حيدر، وفد من غرفة التجارة والصناعة في الجنوب، ممثلين عن شركة ليدر وجمعية ليدا وحشد من الإعلاميين والإقتصاديين والتجار في مدينة صور ومنطقتها.

بعد النشيد الوطني اللبناني ألقى عضو جمعية التجار الحاج حسن ضاهر كلمة رحب فيها بالحضور مؤكدا أن الجمعية ومنذ تأسيسها أخذت على عاتقها أن تكون بخدمة تجار المدينة وضواحيها حيث دأبت على إقامة شهر التسوق وبدعم دائم من بلدية صور وغرفة التجارة والصناعة في الجنوب ومن كل الحريصين على الشأن العام في المدينة، داعيا جميع التجار في المدينة إلى الإلتزام بوضع الحسومات الملموسة على بضائعهم لإثبات المصداقية في العمل، شاكرا شركة ليدر على رعايتها لمهرجان التسوق شباط 2015.

ثم ألقى عضو اللجنة المنظمة لمهرجان التسوق ورئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الإقتصادية المحلية في الجنوب علي داوود كلمة الشركة الراعية "ليدر" والمؤسسات المشاركة، قائلا:" نلتقي اليوم في مدينة الحرف والجمال لنمتن أسس التعاون ونمعن في العطاء للحفاظ على تاريخ المدينة بجهد أبنائها وتجارها، ولكي تلعب مدينة صور دورا رائدا وفاعلا على الصعيد التجاري والإقتصادي، مؤكدا إصرار شركة ليدر على مواكبة هذا النشاط وتأمين سبل نجاحه، كما أكد الدعم الكامل لانطلاقة شهر التسوق والسياحة من قبل جمعية وكالة التنمية الاقتصادية المحلية في الجنوب (ليدا) التي ستعمل على وضع خطة مدروسة للنشاطات التي تنمي القدرات والمبادرات الفردية والجماعية لتطوير الحركة الإقتصادية في المنطقة.

وختم بالإشارة الى ضرورة الالتزام بمعايير نسبة الأرباح لتترسخ عوامل الثقة مع المستهلك، شاكرا كل من ساهم في انطلاقة هذا النشاط.

بدوره رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح إعتبر "أن هذا النشاط الذي تطلقه جمعية تجار صور اليوم، فضلا عن البرامج والنشاطات التي اطلقت سابقا هو خير دليل على حرصها وبالتعاون مع كافة الهيئات الاقتصادية والبلدية والاهلية على المحافظة على حيوية القطاع الاقتصادي في المدينة".

كما أكد صالح "أن الإقتصاد اللبناني ليس على شفير الهاوية كما يحاول البعض ان يصوره، قائلا:" إن الاوضاع الامنية والنزاعات الإقليمية قد إنعكست سلبا على بعض القطاعات الانتاجية، ونتيجة لذلك تضررت عدد من المؤسسات التجارية والصناعية والسياحية، إلا أن التاجر والصناعي اللبناني والجنوبي بوجه خاص، سيتمكن بفضل عزيمته الابتعاد عن التشاؤم ومواجهة التحديات الاقتصادية".

وعرض صالح لمجموعة من الأهداف الإستراتيجية للتنمية الصناعية التي وضعتها الغرفة من أولوياتها إستحداث مناطق صناعية متخصصة في الجنوب، ورفع مستوى تنافسية المؤسسات الصناعية في الجنوب، وتطوير البنية الهيكلية للصادرات الصناعية من الجنوب وفتح أسواق جديدة لها، مساعدة وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة الاكثر قدرة على خلق فرص عمل.

والقى رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق كلمة أكد فيها "أن بلدية صور تطمح الى تخطي الكثير من العوائق للوصول الى أعلى مرحلة في ميدان التقدم، ولتحقيق ذلك هي على استعداد للتعاون ومساعدة أبناء المدينة لإنجاح خططهم المختلفة والوصول الى الهدف المنشود مهما تطلب ذلك من وقت وجهد فهذا من صلب العمل الإنمائي للبلدية"، داعيا إلى تضافر الجهود ووضع مخططات لمشاريع مستقبلية تعزز فكرة النهوض الاقتصادي في المدينة ومحيطها.

وختم دبوق قائلا:" يسعدنا أن نشارك في إطلاق مهرجان التسوق 2015 كما نشكر جمعية تجار صور على هذا المشروع القيم وعلى الجهود التي تبذلها والى مزيد من العطاء في سبيل إنماء المدينة".

ثم وقع رئيس جمعية التجار ديب بدوي ومدير شركة ليدر محمد شحادي عقد الرعاية، بعدها أجاب نائب رئيس جمعية تجار صور الحاج أحمد جبيلي على أسئلة الصحافيين، ليختتم المؤتمر الصحافي بعشاء على شرف الحضور. 

  • شارك الخبر