hit counter script
شريط الأحداث

مقدمات نشرات التلفزيون

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 26/1/2015

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 23:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

جولة حوار جديدة بين تيار المستقبل وحزب الله هذا المساء برعاية الرئيس بري واكبها حزب الكتائب بالدعوة الى استعجال الحوارات لانتخاب رئيس جمهورية. وأعرب وزير الاعلام رمزي جريج عن اعتقاده بأن جميع الاطراف تواقة الى تسريع الانتخاب الرئاسي.

وهذا المساء انتهت الايام الثلاثة من التعازي بالعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز في مسجد محمد الامين في بيروت وبرز بين المعزين وفد من حزب الله فيما استمرت قراءات السياسيين لزيارة وزير الخارجية الإيراني للرياض التي تدفق إليها العديد من زعماء العالم والتي ينتظر ان يصل إليها غدا الرئيس الاميركي.

وفيما قدم العماد عون والوزير باسيل في الرياض التعازي توقف سياسيون عند المشاورات التي جرت بين القيادات اللبنانية الرسمية منها كالرئيسين بري وسلام، والوطنية منها التي زارت العاصمة السعودية للتعزية بدعوة من الرئيس سعد الحريري. وقد لمست القيادات اللبنانية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أن السياسة السعودية الداعمة للبنان ستتواصل بقوة.

واسترعى انتباه السياسيين اللقاء القصير الذي جمع الرئيس الحريري بوزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في قصر اليمامة حيث التعازي بالملك عبدالله.

وفي شأن آخر قصف الجيش اللبناني مجموعات للمسلحين في جرود وادي رافق ورأس بعلبك في وقت شن الطيران الحربي السوري غارات على مواقع للمسلحين السوريين في السلسلة الشرقية لجبال لبنان.

الى ذلك دعا تنظيم الدولة الاسلامية الى هجمات جديدة في الغرب بعد اعتداءات فرنسا.

وزير الاعلام رمزي جريج اكد ان الحكومة تبذل أقصى الجهد لتحرير العسكريين المخطوفين وتتفاوض حتى على مقايضة تحرير هؤلاء بإطلاق موقوفين في لبنان.

============================


* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

الجيش وبحركة مباشرة لا لبس فيها يواجه الارهاب بأجساد ضباطه وجنوده وينجح رغم التباطؤ في ايصال السلاح النوعي الى مخازنه وجبهاته ينجح في صد الهجمات الواحدة تلو الأخرى. كيف السبيل يا ترى الى هجمة سياسية وطنية واحدة تسد الثغرة الكبرى والمعيبة في قصر بعبدا؟ ألا يمكن كما جمعت الطائرات الأضداد الى السعودية للتعزية بالملك الراحل عبدالله ألا يمكن ان يجمع الخوف على الدولة هؤلاء فيسارعون الى انتخاب رئيس يعيد التوازن الى الهيكل المتداعي للجمهورية؟

لا شيء يشير الى جواب شاف قريب عن هذه التساؤلات غير الحوارات الداخلية المتفائلة والجولات المبهمة النتائج للمبعوث الفرنسي على دول المنطقة.

في الانتظار الارهاب يعمل بلا كلل واغتيال المؤهل اول في شعبة المعلومات غسان عجاج في مرياطة يمكن ادراجه في هذا السياق الى ان تثبت التحقيقات العكس وكذلك الشكوك في صحة مغادرة شادي المولوي عين الحلوة.

في مفكرة الأسبوع جولة حوار بين حزب الله والمستقبل. الجلسة الثامنة عشرة وغير الأخيرة لانتخاب رئيس وجلسة لمجلس الوزراء تفوح منها روائح البيئة المهددة والفيول.

===========================


* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

ويستكمل الحوار مشواره في جلسات عين التينة، الليلة جلسة رابعة بين حزب الله وتيار المستقبل ترخي مزيدا من الاستقرار السياسي الداخلي وترسيخا للثبات الأمني اللبناني في وجه المخططات الارهابية.

جهوزية للجيش على الحدود وعين الحلوة أخرجت المطلوب شادي المولوي من المخيم، كيف خرج والى اين ومن سهل دخوله وخروجه؟ اسئلة عالقة. المهم بالنسبة للمخيم انه اخرج التوتر والقلق معه كما بدا في جولة الـNBN اليوم في عين الحلوة.

عين الروس رصدت اليوم التشاور السوري في منتدى موسكو، ترك المعارضون يرتبون اوراقهم تمهيدا للقاء وفد الحكومة السورية الأربعاء، تواضع الروس الى حدود الواقعية في توصيف المشاورات فلا هي حوار ولا هي مفاوضات لكن الوزير سيرغي لافروف يسعى الى دفع السوريين باتجاه حوار منتج مستقبلا تحت رعاية اممية.

في دمشق كان الرئيس بشار الأسد دقيقا كالعادة في مقاربته اشار الى الاحتلال الاسرائيلي الذي يشكل قوة جوية لتنظيم "داعش" كلما تقدم الجيش العربي السوري في مكان يتدخل الاسرائيليون للهجوم للتأثير على فعالية الجيش السوري، في تصويب الرئيس الأسد اشارة الى ان المعركة هنا.

الغرب المشغول بتهديدات اوروربية ترجمت بدعوة داعش لشن هجمات جديدة بعد اعتداءات فرنسا لا يزال يتصرف هذا الغرب بازدواجية وان كانت واشنطن تتحدث عن ان اولوية محاربة الارهاب فوق كل اعتبار.

الرئيس باراك اوباما يصل الى الرياض غدا حاملا معه التأكيد على مواصلة الحملة العسكرية ضد داعش واستحضار تطورات اليمن من زاوية محاربة القاعدة أولا، فالاميركيون اغلقوا السفارة في صنعاء خوفا من المستجدات الامنية.

المشهد الدولي والاقليمي ضبابي تتسابق فيه المصالح مع الفوضى مع الحوار ليفتح المسارات امام كل الاحتمالات.

===========================


* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

هل اغتيال المؤهل اول في شعبة المعلومات غسان عجاج هو استهداف لعمل الشعبة في اطار مواجهتها للمجموعات الارهابية، المعلومات الاولية لم تبين حتى هذه اللحظة السبب الفعلي للجريمة. وقالت مصادر امنية ان شعبة المعلومات تواصل تحقيقاتها بشكل مكثف.

اما على الحدود الشرقية مع سوريا فان المواجهات الدموية بين الجيش اللبناني والمجموعات الارهابية متواصلة في حين ذكرت مصادر امنية هذا المساء ان اصداء انفجارات من شمال فلسطين المحتلة تسمع في عدد من القرى الحدودية، مترافقة مع القاء جيش الاحتلال الاسرائيلي عددا من القنابل المضيئة فوق البحر قبالة الناقورة جنوب صور ليتين لاحقا انها ناجمة عن مناورات يجريها جيش الاحتلال.

هذه التطورات، تزامنت مع انعقاد جلسة الحوار الرابعة بين تيار المستقبل وحزب الله في عين التينة.

============================


* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

مدينة كوباني تلفظ الدواعش عن ترابها، عين العرب فقعت عينا اخرى لهذا المخلوق الغريب، قطع ذراعا اضافية لاخطبوط تمدد على حين غرة في العراق ناشرا ثقافة القتل والذبح اينما حل متدثرا بدثار الدين.

زلزال الهزائم المتلاحق للتنظيم الارهابي في بلاد الرافدين كانت له ارتدادات على الحدود السورية - التركية، مذعورين خرجوا جنود البغدادي من كوباني عين العرب حالهم حال رفاقهم في ديالى، المحافظة تحررت بالكامل بثلاثي الجيش والحشد الشعبي وابناء العشائر لتنضم الى لائحة تطول من مدن ومناطق عراقية اجتمعت على كلمة سواء ان لا مكان لشرذمة تعبد الله على حرف بل تكفر بالله بكل الحروف.

الثلاثي الذهبي العراقي شرع بعملية عسكرية واسعة في الانبار لتحرير المحافظة في وقت لا يزال في لبنان من يعيب علينا ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة لمواجهة الارهاب بوجهه الاسرائيلي والتكفيري.

وجهان تحدث الرئيس السوري عن جانب من العلاقة بينهما طائرات العدو الاسرائيلي ذراع جوية للنصرة وغيرها من الجماعات المسلحة. وعن الحوار السوري - السوري يؤكد الاسد ان دمشق ستفاوض الجميع من دون شروط.

ومن دون شروط تعقد منذ السادسة الجلسة الرابعة من الحوار بين حزب الله وتيار المستقبل في عين التينة. جلسة ستخوض اكثر في مفردات تنفيس الاحتقان المذهبي في البلد.

============================


* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

مع بزوغ سطور هذه النشرة يكون الحوار قد اتخذ وضعية التحاور في عين التينة بين حزب الله والمستقبل وبمراقبة وزارة المال التي ستمنع المتحاورين من تناول القريدس على مائدة الطعام بعدما ضبط وزيرها علي حسن خليل تسعة عشر طنا يحتوي على جراثيم لكن لا داعي الى نشر الذعر في الأمعاء اللبنانية فما دخل خرج والأطنان التسعة عشر استهلكوا ومروا في أمعائكم منذ سبعة أشهر وهذه إشارة أخرى إلى أن اللبناني عصي على الجراثيم ونحن بلد لا نصح وإذا تماثلنا للشفاء فإن صيدلياتنا تهددنا بدوائنا وتلك رئيسة قسم الصيدلة في مستشفى رفيق الحريري تتلاعب بإيصالات رسمية وتستخدم أدوية منتهية الصلاحية أو على أقل تقدير فإنها تبيع الدواء مرتين وتتمكن من التواري عن الأنظار أمر عادي أن نحصي الخسارة كل يوم لكن ما ليس عاديا هو أن تقع الخسارة في حصن دائرة الإحصاء المركزي حيث يجري تأجير عقار دولتنا بألف ليرة للمتر الواحد فيما نستأجر من الغير بأربع مئة دولار وتصبح المناقصات ترفا لا لزوم له كله عشب ينبت على ضفاف الدولة التي تحيا سياسيا اليوم على وقع البيعة من الرياض إلى وسط بيروت فوفود المعزين بالملك عبدالله تتقاطر إلى السعودية ومن لم يستطع إلى البيعة سبيلا فقد أدى مناسك العزاء في مسجد محمد الأمين وبينهم وفد حزب الله الذي ضم النائبين نوار الساحلي وعلي المقداد وفيما قدم وفد التيار تعازيه الى السفير السعودي في بيروت فقد سافر العماد ميشال عون إلى المملكة حيث الرؤية أوضح ولما كان المشهد الرئاسي يعلوه ضباب كثيف فإن للأمن أولوية، وبعد الجيش إستهداف لشعبة المعلومات في كمين غدر نصب للمؤهل الأول غسان عجاج في بلدته مرياطة ظروف الحادث يكتنفها الغموض مع ذهول وسط الاهل والشعبة التي وصفت العملية بالاغتيال وعلى مرمى حجر من مرياطة ضبط الجيش عبوة معدة للتفجير واربع قذائف وصاروخ في زغرتا بعد توقيف شخصين سوريين في كرم التين. وإذا كان الجيش اللبناني يحاول ضبط الإرهاب بالمفرق فإن كوباني تحررت بالجملة بعد أشهر من الاحتلال والتوغل من جانب الدولة الإسلامية عين العرب قاومت عن كل العرب بإبطالها من الأكراد ونضالهم واستمرارهم في أرضهم على الرغم من الخطر الاسود كوباني أزاحت داعش وديالى طردتها ما يرسم خريطة جديدة للدولة الإسلامية قد يدفعها إلى التكدس في سوريا وبذلك يتعاظم الخطر على لبنان بعدما تصبح داعش على حدوده.

==========================


* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

جلسة الحوار الرابعة بين تيار المستقبل وحزب الله تعقد في هذه الأثناء في عين التينة، وفي ظل تأكيد أوساط المجتمعين على أن الحوار عملي ومرن ويسير في أجواء أفضل من المتوقع.

لكن أجواء عين التينة الحوارية لم تمنع وزير العدل أشرف ريفي من الرد بقوة على نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، واصفا كلامه عن الجيش والشعب والمقاومة بمحاولة التذاكي والاختباء وراء المؤسسات العسكرية والأمنية وتدفيعها ثمن سياسة المغامرات.

وفي ظل السجال السياسي المستجد، عاد الاغتيال إلى الساحة اللبنانية ليطال هذه المرة وجها أمنيا هو المؤهل أول غسان عجاج، مسؤول شعبة المعلومات في بلدة مرياطة في قضاء زغرتا. وفيما لا تزال الرسالة الأمنية مجهولة، بعثت السلطة السياسية برسالتين اجتماعيتين: الأولى، أن سلسلة الرتب والرواتب كما عرفناها لم تعد موجودة بعد تكتل كل أحزاب السلطة ضد حنا غريب في انتخابات رابطة الثانوي. أما الرسالة الثانية، فجاءت من وزارة العمل التي رأت أن تأسيس نقابة لعمال المنازل هو عمل غير قانوني.

إقليميا، بدأ تنظيم الدولة الإسلامية يتراجع بشكل ملحوظ، بعد دحره من كوباني في سوريا، وديالى في العراق.

أما في مصر، فيواصل عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الانقضاض على الثورة. فبعد قتل عشرين متظاهرا أمس، خرج نجلا الرئيس المخلوع حسني مبارك، جمال وعلاء، من السجن، في خطوة لا يمكن إغفال رمزيتها غداة الذكرى الرابعة لثورة يناير.

=============================


* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

في راس بيروت الذي تم افتتاحه اليوم، مخفر نموذجي في دولة غير نموذجية، مخفر له باب الكتروني في دولة بلا نوافذ ولا ابواب، مخفر يستقبل فيه المشتكي بالدور في دولة مشكو منها انها تدور على الفاضي والدور فيها على المواطن، مخفر انخفضت نسبة الجرائم في نطاقه الى النصف في دولة مجرد وجودها يكاد يكون ارتباكا يوميا في البيئة والصحة في الاقتصاد والفساد، في الامن والسيادة والسياسة، مخفر لم يكلف الا مليون دولار ليصير نموذجيا لكي يسكر الدكان، فيما دولتنا مديونة بأكثر من 65 مليار دولار اي ما يوازي 65 الف مخفر لا دكانة ولا تزال دكانتها مفتوحة لا بل مشرعة، ما المطلوب لكي تصير دولتنا مثل ذلك المخفر ربما المطلوب اولا ان نصل الى يوم تقدم فيه دولتنا واجب التعزية مرة لا 65 مرة وربما المطلوب ان لا يسقط مناضل مثل حنا غريب وربما المطلوب بعد ان نسينا شاكر العبسي واختفى احمد الاسير وتبخر خالد حبلص ربما المطلوب اولا لكي نكون دولة ان لا يضيع شادي. 

  • شارك الخبر