hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

السويد اعلنت عن مساعدات إنسانية إضافية إلى لبنان

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 19:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت وزيرة تنمية التعاون الدولي في وزارة الخارجية السويدية ايزابيل لوفين عن مساعدة إضافية للبنان، بعد أن زارت العديد من مواقع البرامج الإنسانية التي تهتم النازحين السوريين والأطفال اللبنانيين المعرضين للخطر في لبنان.

واعلنت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" في لبنان أناماريا لوريني، ان السويد "مانح مهم لليونيسف عالميا، فقد دعمت هذه البلاد برامج المياه والصرف الصحي والنظافة التابعة لمنظمة اليونيسف في لبنان عام 2014".

وافاد بيان لليونيسف ان "السويد خصصت في العام 2014 أكثر من 6 ملايين دولار للبرامج الإنسانية المختصة بالأزمة السورية داخل البلاد وفي الدول المجاورة".

وزارت لوفين تجمعا غير شرعي لنحو 600 لاجئ سوري مع السفيرة ديانا جانس، القائمة بالاعمال السويدية في لبنان بوجود المفوضية العليا لشؤون اللاجئين واليونيسف ومنظمات غير حكومية وبالذات منظمة الرؤية العالمية ومؤسسة إنقاذ الطفل. واطلعت اليونيسف الوزيرة على المشاكل الحادة التي تواجه الأطفال في التجمعات غير الشرعية وعلى الحاجة الملحة لمواصلة توسيع أنشطة المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية وذلك أثناء زيارتها لمنطقة البقاع.

ولفت البيان الى ان "اليونيسف دعمت منظمة الرؤية العالمية بهدف حماية السكان المتضررين في هذا الموقع من الأمراض وذلك عبر توفير المياه والصرف الصحي ولوازم النظافة، مثل خزانات وفلاتر المياه وحزم النظافة والصرف الصحي والمرافق الصحية. وتدعم اليونيسف أيضا البلديات لجمع النفايات الصلبة من التجمع غير الشرعي عبر توفير صناديق قمامة وشاحنات وأحجام مناسبة من صناديق القمامة للمجتمع المضيف. كما تم اتخاذ تدابير تخفيف آثار الفيضانات للاستعداد لفصل الشتاء".

وفي بيروت، زار الوفد الوزاري مركز تعليمي للأطفال اللبنانيين والسوريين المستضعفين، ترافقهم مديرة مكتب برامج الطوارىء في اليونيسف في نيويورك أفشان خان وممثلة اليونيسف في لبنان اناماريا لوريني.
 

  • شارك الخبر