hit counter script

أخبار رياضية

ميني تحتفل بفوزها الشامل الرابع على التوالي في رالي داكار

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 17:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

مرة أخرى تحقق علامة "ميني" المزيد من النجاح في رالي داكار، إذ بعد تغطية مسافة تمتد لأكثر من 9000 كيلومتر عبر الأرجنتين والتشيلي وبوليفيا، ها هي ميني تفوز بأصعب الراليات في العالم للمرة الرابعة على التوالي، حيث قام ناصر العطية (قطر) وماثيو بوميل (فرنسا) بعبور خط النهاية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بوصفهما الفائزين لهذا العام، بعد أن فازا بخمسة مراحل من ثلاثة عشر مرحلة على متن MINI ALL4 Racing.
وتعليقاً على هذا النجاح قال العطية: "لقد وعدت العام الماضي عندما كنت على منصة التتويج بأني سأعود للفوز بالبطولة، وهذا ما أفعله الآن، وقد كان من الصعب جدا التقدم في السباق منذ البداية والاستمرار في الحفاظ على هذا الموقع المتقدم لمسافات طويلة لأن السباق كان بالفعل شاقا، ولكني سعيد جدا بهذه النتيجة الرائعة التي تحققت وأريد أن أشكر وأهنئ جميع التقنيين والفريق باكمله للعمل العظيم الذي قاموا به خلال هذين الأسبوعين. إن MINI ALL4 Racing هي سيارة مدهشة، وقد كان من الممتع جدا القيام بقيادتها مرة أخرى".
وقال جوشن غولر، نائب الرئيس الأول لعلامة ميني: "إن فوز ناصر العطية في رالي داكار لعام 2015 على متن MINI ALL4 Racing هو مواصلة لقصة نجاح "ميني" في واحد من أصعب السباقات في مجال رياضة السيارات، وأود أن أتقدم بالتهنئة له ولفريقه في تحقيق هذا الإنجاز الرائع، الذي من دون شك قد أدخل البهجة على قلوب جمهور "ميني" في جميع أنحاء العالم".
وأضاف غولر:"كنا دائما على علم بإمكانية ظهور العديد من التحديات غير المتوقعة خلال هذه المغامرة الممتد مسارها لأكثر من 9000 كيلومتر عبر بلدان أمريكا الجنوبية وان النتيجة النهائية صعب التنبؤ بها حتى الأيام الأخيرة من الرالي، ومن جهة أخرى كنا نعلم أيضا بأن فريق "إكس- رايد" x-raid وسيارات MINI ALL4 Racing وبالطبع جميع سائقي "ميني" قد دخلوا المنافسة وهم على أتم استعداد، ولهذا أود أن أشكر شخصيا سفين كواندت، مدير فريق "إكس- رايد".
واجه المشاركون في رالي داكار العديد من التحديات غير المتوقعة على المسار القاس والمتطلب من بوينس آيرس في الأرجنتين عبر ايكويكو في التشيلي وأويوني في بوليفيا. وتنوعت مراحل الرالي بين القيادة التقليدية على الحصى في الأرجنتين والطرق المتعرجة الجبلية عبر جبال الأنديز على ارتفاعات تصل إلى 4500 متر في بوليفيا إلى صحراء أتاكاما الجافة والحارة للغاية في التشيلي مع الكثبان الرملية الشاهقة والرمال الناعمة، مما جعل رالي داكار اختبارا لأقصى درجات تحمل الأنسان والآلة على حد سواء، وأوجب على السائقين ومساعديهم الحفاظ على تركيزهم المطلق خلال جميع مراحل السباق.
ويمكن القول أن سيارة MINI ALL4 Racing قدمت في رالي داكار لعام 2015 المزيد من الأدلة الرائعة على سرعتها وإمكانية الاعتماد عليها، وأثبتت مرة أخرى تمتعها بمزايا متفوقة في كل النواحي. وتعقيبا على هذه النتيجة قال غولر:" أثبتت MINI ALL4 Racing الآن مرة أخرى مع الانتصارات الأربعة المتتالية في رالي داكار من 2012 ولغاية 2015، بأنها السيارة التي يصعب التغلب عليها، وأكدّت على اتسامها بالموثوقية والقوة وخفة الحركة بطريقة مقنعة، وقد كان هدفنا هذا العام تحقيق نتيجة عظيمة أخرى شاملة للفريق. ومع النتيجة المتمثلة بتمكن خمسة سياراتMINI ALL4 Racing من إنهاء رالي داكار لعام 2015 في المراكز العشرة الأولى، ووصول تسعة MINI ALL4 Racing إلى خط النهاية، وإحدى عشرة انتصارات في المراحل مع أربعة سائقين مختلفين، وفوز ناصر بأصعب الراليات في العالم، نكون قد أتممنا بنجاح جميع أهدافنا. خلال رالي داكار لهذه السنة، شهدنا بالتأكيد على أفضل MINI ALL4 Racing حتى وقتنا الحالي، وانني بالفعل أتطلع إلى مشاركتها في منافسة كأس العالم للمسافات الطويلة لعام 2015 استعدادا لرالي داكار للعام 2016".
بالإجمال، فازت سيارة MINI ALL4 Racing بأحد عشر مرحلة من المراحل الثلاثة عشر في رالي داكار لهذا العام، حيث شكلّت خمسة منها انتصارات مزدوجة لميني. كما أن ما لا يقل عن أربع سيارات MINI ALL4 Racing أعتبرت بين أفضل خمس سيارات في الترتيب العام.
 

  • شارك الخبر