hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الكتيبة الهندية احتفلت بالعيد الوطني لبلادها

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 17:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت الكتيبة الهندية العيد الوطني الهندي الـ66 باحتفال في مقرها في النقار، حضره النائب علي عسيران ونائب القائد العام "لليونيفيل" الجنرال تورانديب كومار وقائد قطاع جنوب الليطاني العميد شربل أبو خليل والقنصل الفخري لدولة غانا في لبنان ميشال حداد وقائمقام حاصبيا وليد الغفير وقائد الكتيبة الكولونيل راجيش داهيا، الى ضباط من قوات الطوارىء والقوى الامنية اللبنانية وفاعليات من المنطقة.

ورفع كومار العلم الهندي ثم تفقد وحدات الكتيبة برفقة داهيا، وألقى كلمة قال فيها: "في سنة 1950 وفي مثل هذا اليوم، تأسست جمهورية الهند كجمهورية علمانية اشتراكية ذات سيادة. وقد وضع هذا اليوم حدا لسنوات من الكفاح للوصول الى الاستقلال، وأصبح هذا الصراع والحركة نحو الحرية مثلا لشعوب الكرة الارضية في سعيهم ونضالهم لتحقيق الذات ونتج عنه النظام العالمي لبلدان ما بعد الاستعمار كما نعرفه اليوم. لطالما كانت الهند من البلدان التي تشجع الحركات الديموقراطية من حول العالم، وبالرغم من انها تتضمن اديانا ولغات واتنيات وثقافة وقيما مختلفة، الا انها اصحبت اليوم منارة مضيئة للوحدة، وهي تعتبر قدوة للاتحاد في التنوع".

أضاف: "خلال السنوات الستة عشرة الماضية، اصبحت الكتيبة الهندية جزءا لا يتجزأ من اليونيفيل، وهي تؤدي مهامها بكل فخر وامتياز. وشكلت هذه الكتيبة اداة اساسية في عمليات اليونيفيل، اذ انها تعمل من اجل حفظ السلام في واحدة من اكثر المناطق حساسية في منطقة عمليات اليونيفيل، وبالتالي حددت الكتيبة الهندية اعلى معايير التعامل واحترام الشعب اللبناني الى جانب احترامها لتقاليده وقيمه. ان تفاني الهند لتطبيق القرار 1701 الى جانب تفانيها للجهود الانسانية ضمن تطبيق مهمة الامم المتحدة، قد قطع اشواطا في نجاح مهمتنا، وما من ضرورة في الاسترسال حول الجهود التي تبذلها الوحدة التابعة لنا في تقديم الخدمات الانسانية للسكان المحليين من جهة العناية الطبية بالاسنان والطبية البيطرية".

والقى داهيا كلمة رئيس جمهورية بلاده تطرق فيها الى مسيرتها وكيفية ولادة الهند الحديثة، وقال: "طموحنا الوطني هو رفع نوعية حياة الهنود بقفزات نوعية وتنشئة اجيال واستنارتها عن طريق التعليم والوطنية والرحمة والصدق والشعور بالواجب".

وتخلل الاحتفال عرض لمهارات قدمتها عناصر الكتيبة مثل الكاراتيه ورقصات تراثية وعرض تقليدي في الدفاع عن النفس.
 

  • شارك الخبر