hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

مجزرة بيئية في عندقت العكارية تمثلت بقطع اشجار معمرة

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 16:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أفيد أن أحد أبناء بلدة عندقت - عكار ويدعى ابراهيم ساسين ابو رعد، أقدم بحجة امتلاكه رخصة تشحيل من وزارة الزراعة، على قطع 13 شجرة سرو و 11 شجرة صنوبر في وادي عودين.

وقام عناصر مخفر الاحراج في البلدة بتحرير محضر ضبط بالمخالفة ورفعها الى الجهات المعنية في وزارة الزراعة. كما جرى ايقاف صاحب الرخصة عن العمل ريثما يتم اتخاذ الاجراءات المناسبة والرادعة بحقه.

وأثار رئيس بلدية عندقت عمر مسعود الامر مع الجهات المعنية، مؤكدا أن "إقدام احد ابناء البلدة على مخالفة الرخصة المعطاة له من وزارة الزراعة للتشحيل وقطعه الاشجار من جذورها، امر لا يمكن لاي كان ان يقبل به"، مشيرا الى أن "وادي عودين بغاباتها الساحرة قد ذاع صيتها في جميع ارجاء الوطن بما تحضن من اشجار معمرة ومتنوعة، ويقصدها كل شخص يزور عندقت ليتنشق هواءها النقي".

وقال: "على كل فرد منا صغيرا كان أم كبيرا، ان يحمي هذا الإرث لأن منافعه الصحية والجمالية كبيرة جدا وخسارته يمكن تعويضها. نعم للمحاسبة الفورية، ليس فقط بالتغريم المالي، ونعم للتعامل مع الأمر على أقصى درجة من الحذر، لأن مرحلة التصحر بدأت بالظهور. ونحن كبلدية مع التوعية البيئية، ونعمل عليها ونسعى جهدنا للتشجير وزرع الأشجار ومقاضاة من يعمل العكس".

ودعا أهالي البلدة الى "التعاون جميعا على هذا الصعيد لحماية بيئتنا وغاباتنا بالدرجة الاولى".
 

  • شارك الخبر