hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بنك بيبلوس يؤكد ريادته في عالم التصوير الفوتوغرافي عبر استضافته المصور العالمي ميمو يوديتشي

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 16:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح بنك بيبلوس، الشريك الأساسي لمهرجان التصوير الفوتوغرافي المتوسطي Photomed، معرضاً للمصور الفوتوغرافي الإيطالي ميمو يوديتشي المعروف عالمياً، وذلك في مقره الرئيسي في الأشرفية. ويمثل المعرض الذي يحمل إسم "Mediterraneo" باكورة أنشطة ومعارض Photomed في نسخته الثانية في لبنان والتي يترقبها النقاد ومحبو التصوير الفوتوغرافي باهتمام. كما يؤكد على الدور الريادي الذي يؤدّيه بنك بيبلوس في دعم التصوير الفني وتعزيزه.

يتضمّن معرض "Mediterraneo" 62 صورة تظهر جوانب خاصة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط، تدمج الماضي والحاضر وتلقي الناظر في أحضان مستقبل يجده فجأة مطمئناً بالنظر إلى الطبيعة غير المتغيّرة للأشياء. وقد قام ميمو يوديتشي الذي يبلغ 81 سنة من العمر، بتعريف الحضور في حفل الافتتاح من محبّي الفن وزبائن بنك بيبلوس ومدرائه ووسائل الإعلام على أسلوبه الفني الفريد. وقال: "يمثل هذا المعرض في بنك بيبلوس مجموعة مختارة انتقيتها بعد مسار استكشافي طويل لثقافة حوض البحر الأبيض المتوسط الذي أنتمي إليه بقوة والذي لطالما شعرت برغبة في تتبع جذوره. وأوّد أن أشكر بنك بيبلوس على استضافة "Mediterraneo" الذي يمثل فرصة ثمينة للتواصل مع لبنان وهو بلد أجد نفسي قريباً جداً منه من الناحيتين الثقافية والفنية."

وقالت السيدة ندى طويل، مديرة مديرية الإعلام في مجموعة بنك بيبلوس: "يفي بنك بيبلوس بالتزامه جعل التصوير الفوتوغرافي فناً قائماً بحدّ ذاته في لبنان عبر استضافته معرض ميمو يوديتشي، وهو من روّاد التصوير الفوتوغرافي في العالم. ونعتقد بأنّ استقدام أعمال فنانين رفيعي المستوى وعرضها في بلدنا يلهم المواهب الشابة التي نعطيها الأولوية في برنامج دعم التصوير الفوتوغرافي الخاص بنا، ويساعدها على أن تزدهر وتنمو في مسيرتها المهنية. وبالنسبة لبنك بيبلوس، يسمح Photomed للشباب بشكل خاص، وللجمهور بشكل عام، الاستفادة من منصة فنية فريدة، والتفاعل مع نخبة من المصورين والخبراء، وجامعي الصور، وأصحاب صالات العرض، فضلاً عن ممثلي وسائل الإعلام."

وأعرب فيليب هولان، رئيس Photomed، عن تقديره للجهود التي يبذلها بنك بيبلوس في دعم التصوير الفوتوغرافي والمصورين اللبنانيين الشباب، وقال: "لقد تمكّنا من إقامة Photomed في لبنان وتأمين نجاحه بفضل الدعم الذي تلقيناه من بنك بيبلوس بشكل خاص. نحن مسرورون لوجود داعمٍ للتصوير الفوتوغرافي يملك هذا القدر من الالتزام والشغف بهذا الفن."

ومن جهته، قال سيمون إدواردز، المدير الفني لـ Photomed و"Mediterraneo": "يفتح Photomed نافذة على ثقافة حوض البحر الأبيض المتوسط برمته ويعدّ السيد يوديتشي أحد أفضل المصورين الفوتوغرافيين الذين يتمتعون بالقدرة الفنية على إظهار ذلك من خلال الصور التي يلتقطها."

ولد يوديتشي في العام 1934 في مدينة نابولي المعروفة بغنى آثارها الإغريقية والرومانية. وإن أعماله تنبع من رغبة في تتبع واستعادة الجوانب الداخلية الفنية للمعابد والطرقات التي ما زالت تزخر بالأصوات والروائح رغم قدمها. وترمز الصور التي تعكس الماضي إلى قلقه وحاجته ليشهد على حياتها وربما أيضاً في الوقت عينه رغبته في أن يشهد على حياته نفسها.

ويستمر معرض "Mediterraneo" في مقر بنك بيبلوس الرئيسي في الأشرفية لغاية 11 شباط 2015، ويفتح أبوابه من الساعة الرابعة من بعد الظهر لغاية الساعة الثامنة مساء في أيام الأسبوع، ومن الساعة العاشرة صباحاً لغاية الثالثة من بعد الظهر في نهاية الأسبوع.

  • شارك الخبر