hit counter script
شريط الأحداث

فن وإعلام

حفل موسيقي تكريمي لمارسيل خليفة في النبطية

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 13:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام كشاف التربية الوطنية - فوج كفررمان، لمناسبة عيد تأسيس الفرقة الموسيقية وبرعاية فرنسبنك، حفلا موسيقيا تكريما للفنان مارسيل خليفة في قاعة ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية، في حضور النائب عبداللطيف الزين، ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، القائد العام لكشاف التربية جورج ديب، رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية مازن قبيسي، مأمور نفوس النبطية ابراهيم قلقاس، مفوض النبطية في كشاف التربية حسين فرحات، العميد المتقاعد الدكتور جورج حرو، مدير ثانوية الصباح الرسمية عباس شميساني، الفنان منير كسرواني، رئيسة دائرة الرياضة في محافظة النبطية فاديا حلال وشخصيات وفعاليات وحشد من المواطنين.

بعد النشيد الوطني الذي عزفته الفرقة الموسيقية في كشاف التربية الوطنية إفتتاحا، ألقى القائد الكشفي حسين شكرون كلمة ترحيبية، ثم كلمة قبيسي الذي أثنى "على هذا التكريم المميز لفنان مبدع من قبل جمعية كشاف التربية التي هي إحدى الشعلات المضيئة في نفق بلدنا"، داعيا الى دعم الجمعية".

وقال: "بإسم وزير التربية والتعليم العالي ومدير عام الوزارة فإننا نعلن أننا لن نألوا جهدا في دعم وتطوير وتحديث هذه الجمعية لما لها من مصلحة على طلابنا وعلى شبابنا بالعمل".

ورحب ب"الفنان المقاوم مارسيل خليفة بين أهله وفي منطقته وبين إخوانه حيث ما زالت القضية وما زالت الأمانة حفظ المقاومة وتحرير فلسطين".

بدوره اكد مدير فرع فرنسبنك في النبطية محمود سلامي، "إلتزامنا الإخلاقي برعاية الفن والثقافة وسعينا الدائم لإنجاح ودعم ما يمط الى الادب والموسيقى والابداع بصلة"، مرحبا بخليفة "مناضلا، إنسانا، عاشقا، حرا ونبيلا".

بعد ذلك كانت كلمة المكرم خليفة، الذي اشار الى انه "أكثر ما يعنيني في هذا اللقاء هو إنسانية الموسيقى وقدرتها على إعادة الدهشة من جديد، وذلك عبر الرحيل مع أنغامكم الفتية، لإشعال شمعة السنة الأولى لعمر فرقتكم ولعن الظلام في آن".

واكد حبه للجنوب، وقال: "ليس لأحد مصادرته، ذلك الحب الجميل، حب الجنوب المقاوم الذي ولد من صخرة جبل عامل"، مشيرا الى انه "لا يمكن ان اتخلى عن الموسيقى لأنها سلاحي الوحيد وحصني الوحيد وقوتي الوحيدة".

بعد ذلك قدم القائد العام لكشاف التربية جورج ديب درعا تذكارية لخليفة، كما جرى تقديم دروع لكل من: سلامي، وحرو وللقائد الكشفي شكيب سلامة.

ثم قدمت الفرقة الموسيقية معزوفات موسيقية وطنية منها لخليفة.
 

  • شارك الخبر