hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وفد من انصار الوطن زار مقر قيادة الفوج المجوقل

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 12:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من جمعية "أنصار الوطن" يتقدمه رئيس الجمعية ميشال الحاج والعميد المتقاعد عفيف سرحان، مقر قيادة الفوج المجوقل في الجيش في غوسطا ، في حضور العميد الركن المتقاعد شربل فغالي. وكان في استقبالهم قائد الفوج العقيد الركن المجوقل جان نهرا.

بدأت الزيارة بعرض فيلم وثاثقي عن مهمات الفوج التي نفذها في مواجهة الارهاب بدءا من الضنية مرورا بنهر البارد حتى معركة عرسال.

وكانت كلمة للعقيد نهرا رحب فيها بوفد الجمعية وشرح لمهات الفوج والتحديثات التي قام بها منذ توليه قيادة الفوج، مؤكدا أهمية التفاف الشعب حول جيشه الوطني ما يساهم في تعزيز قوة الجيش في محاربة الارهاب، معتبرا ان قوة لبنان في جيشه.

من جهته، لفت العميد سرحان الى شعار الجيش في عيده الذي حمل عبارة "لم يتقاعس ولن يتقاعد"، وقال: "صحيح انني اصبحت ضابطا متقاعدا، الا انني تقاعدت على الورق فقط، اما فعليا فأنا مع الجيش اللبناني في أي معركة ومستعد لتقديم ما يحتاجه. والقى قصيدة شعرية موجهة الى قائد الجيش العماد جان قهوجي والعقيد نهرا.

كما كانت كلمة للعميد الفغالي استذكر فيها فترة توليه لقيادة المجوقل قبل اصابته في معركة نهر البارد، مؤكدا ان الجيش يبقى هو الحل. وحيا العقيد نهرا متمنيا له التوفيق في قيادة الفوج.

بدوره، اكد الحاج "ان انصار الوطن لم تجد نفسها فقط الى جانب الجيش اللبناني بل اصبحت والمؤسسة العسكرية كالجسد الواحد ولا سيما في التحديات الصعبة. وحيا العماد قهوجي "الذي عزز أواصر التواصل المجتمع المدني مع المجتمع العسكري ما يسهل على الجيش تنفيذ مهماته"، مبديا ثقته بوعي الشباب اللبناني لدحر الفكر التكفيري والمتطرف. 

بعد ذلك، جال الوفد في ارجاء الثكنة وزرعوا شجرة أرز تخليدا لدماء الشهداء وشجرة زيتون تعبيرا عن حب السلام وانسجاما مع شعار الفوج "نعشق الحرب نتقن القتال لكننا لا نكره السلام".

واخيرا، تناول الوفد الغداء مع قائد الفوج وضباطه وعسكرييه.
 

  • شارك الخبر