hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

جلسة الحوار في عين التينة استثنائية نظراً للأحداث التي سُجّلت

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 01:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 

تتّجه الأنظار مجدداً إلى عين التينة اليوم مع انطلاق الجولة الرابعة من الحوار بين تيار «المستقبل» و»حزب الله». ولم يستبعد رئيس مجلس النواب نبيه بري امام زوّاره ان يواصل المتحاورون البحث في الأوضاع الامنية والاستمرار في التركيز على تبديد التشنّج والاحتقان المذهبي.

وقد كان لبري حديث «على الواقف» مع الرئيس سعد الحريري لبعض الوقت في الرياض على هامش التعزية بالعاهل السعودي، تناولَ الحوار الجاري بين تيار «المستقبل» و»حزب الله» والمراحل التي قطعَها حتى الآن في ظلّ الإصرار على الاستمرار فيه للوصول الى النهايات المرجوّة.

وتوقّعَت أوساط لـ"الجمهورية"، أن تكون هذه الجلسة استثنائية نظراً للأحداث التي سُجّلت بين الجلسة الأخيرة واليوم من اعتداء القنيطرة والرد المحتمل لـ«حزب الله» وكلام السيّد نصرالله يوم الجمعة المقبل، وصولاً إلى ما حصل في اليمن ووفاة العاهل السعودي وتجَدّد المواجهة بين الجيش والإرهابيين الذين سعوا بعد معركة عرسال إلى فتح ممر في جرود منطقة رأس بعلبك، ما يؤشّر إلى أنّ هذه المواجهة التي حسمَها الجيش قد لا تكون الأخيرة، وبالتالي كلّ هذه الملفات وغيرها ستجعل من جلسة اليوم محورية من أجل استكمال المهمّة الأساس المتصلة بتثبيت الاستقرار وتنفيس الاحتقان المذهبي.

  • شارك الخبر