hit counter script

أخبار محليّة

معركة تلة الحمرا أثبتت جهوزية الجيش العالية للمواجهة

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 00:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عاد الوفدان اللبنانيان الرسمي والسياسي من الرياض حيث قدما التعازي الى القيادة السعودية الجديدة بالعاهل الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، ورسمت كثافة المشاركة اللبنانية في التعازي صورة واضحة عن مدى التأثير الواسع للمملكة العربية السعودية في الواقع اللبناني من خلال هذه المناسبة.

والواقع ان لبنان بدا في الأيام الثلاثة الأخيرة عيناً على الحدَث السعودي وعيناً أخرى على جبهة المواجهة بين الجيش والتنظيمات الارهابية في جرود البقاع الشمالي، علماً ان التطور الثاني بدأ يطغى في الساعات الأخيرة على مجمل المشهد الداخلي. ومع ان الجيش اللبناني أحكم سيطرته بالكامل على المنطقة التي دارت فيها الاشتباكات العنيفة يوم الجمعة في نقطة تلة الحمرا في جرود رأس بعلبك وتمكّن من إيقاع عشرات القتلى والإصابات في صفوف المسلحين المهاجمين، فان ذلك لم يقلل المخاوف من الإيحاءات التي تركتها هذه المعركة على مسار تصاعُد المواجهة مع الارهاب وما يرتّب ذلك على لبنان.

وتشير أوساط مطلعة في هذا المجال عبر «الراي» الى ان معركة رأس بعلبك اتخذت بُعداً أكثر اهمية من معركة عرسال الاولى في 2 آب الماضي التي كانت شرارة المواجهة بين الارهابيين والجيش اللبناني، لافتة الى ان المواجهات في “تلة الحمرا” وُضعت على مرصد مكبر لدى بعثات ديبلوماسية غربية كثيرة ابرزها بطبيعة الحال الاميركية والاوروبية التي بدأت تستشعر خطورة تركيز التنظيمات الارهابية على الجبهة اللبنانية وما يمكن ان يتولّد عن ذلك من احتمالات مقبلة.

وتكشف الاوساط ان تقويماً موضوعياً لمعركة رأس بعلبك يثبت مجموعة نقاط مهمة استوقفت الجهات المعنية بها داخلياً وخارجياً. فمن الناحية الميدانية، أثبت الجيش اللبناني مرة جديدة جهوزيته العالية للمواجهة سواء في عمليات استباقية داخلية او في احتواء محاولات الاختراق على الحدود ومنْع اتساعها ومنْع الارهابيين من السيطرة على اي منطقة حدودية او التوغل الى الداخل اللبناني.

  • شارك الخبر