hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فرعون أشاد بتضحيات الجيش واتصل بقهوجي معزيا بالشهداء

الأحد ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 16:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أشاد وزير السياحة ميشال فرعون، في بيان، ب"التضحيات التي يقدمها الجيش في مواجهة الإرهاب"، مؤكدا على "ضرورة الالتفاف الكامل حول المؤسسة العسكرية القادرة، مع القوى الأمنية الاخرى، على أن يؤمن الاتفاق بين جميع القوى السياسية للتغطية الكاملة للبنانيين في ظل الانقسامات السياسية حول الكثير من الملفات والاستحقاقات".

وتقدم فرعون من قيادة الجيش بالتعزية بالشهداء "الذين سقطوا في المعركة البطولية التي خاضوها ضد الإرهابيين، لينضمّوا الى القافلة الطويلة من الشهداء الذين رووا تراب هذا الوطن الذي يشكل مطمعا لكثيرين من المحيطين به والذي سيبقى عصيا على النيل من سيادته وحضارته والذي سيبقى مدافعا عن سيادته وحضارته مهما كلفه ذلك من شهادة وتضحية".

وأجرى فرعون اتصالا هاتفيا بقائد الجيش حيث تقدم منه بالتعزية واطلع منه على تفاصيل ما حصل في جرود رأس بعلبك، كما أجرى سلسلة اتصالات بفاعليات المنطقة مشددا أمامهم على تضامنه وعلى أن الجيش هو "الضامن للاستقرار والحامي الوحيد للسيادة والمكلف ببسط الأمن على كامل أرجاء الوطن، مع المؤسسات الأمنية الشرعية".

كما جدد رفضه "لمختلف أشكال الأمن الذاتي الذي لم يحمل للبنان إلا الويلات"، مؤكدا على أن "الجيش أثبت في أكثر من تجربة قدرته على القيام بالمهام الموكلة إليه على أكمل وجه، لذا فإن على جميع اللبنانيين أن يلتفوا حوله دون سلوك طرق خارج الشرعية".

وأمل "أن ينتهي درب الجلجلة الذي يسلكه وطننا لبنان، والشلل الزاحف ضمن المؤسسات الدستورية، وان يتحقق انتخاب رئيس للجمهورية ينهي حالة الفراغ في أعلى مقام دستوري وإقرار قانون انتخاب جديد يضمن صحة التمثيل الطائفي والمناطقي، مع مواصلة تنفيذ الخطط الأمنية التي تم إقرارها، فلا تذهب التضحيات التي تقدمها المؤسسة العسكرية والمؤسسات الأمنية سدى".
 

  • شارك الخبر