hit counter script

أخبار رياضية

تعادل الكاميرون وغينيا يعقد حسابات المجموعة الرابعة من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم

الأحد ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 06:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكملت الكاميرون وغينيا سلسلة التعادلات في المجموعة الرابعة بعد انتهاء مباراتهما 1-1 في مالابو في الجولة الثانية من منافسات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في غينيا الاستوائية حتى 8 شباط.
وسجل بنجامين موكاندجو (12) هدف الكاميرون، وإبراهيما تراوريه (42) هدف غينيا.
وكانت مالي تعادلت مع كوت ديفوار 1-1 في المجموعة عينها. وقد أسفرت الجولة الأولى عن تعادل كوت ديفوار مع غينيا، والكاميرون مع مالي بنتيجة واحدة 1-1 أيضاً.
وتتعادل المنتخبات الأربعة في كلّ شيء حتى الآن، وسيكون الحسم بالتالي في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول الأربعاء المقبل حيث تلتقي الكاميرون مع كوت ديفوار في مباراة قمة وغينيا مع مالي.
كان الإيقاع سريعاً منذ البداية من الطرفين ولكن المنتخب الكاميروني حاصر منافسه بعدد من الفرص المتتالية إلى أن نجح في افتتاح التسجيل.
بدأ مسلسل الفرص عبر كرة لبنجامين موكاندجو أبعدها الحارس (9)، ثم تابع فنسان أبو بكر كرة بين يدي الحارس (11)، إلى أن سجّل موكاندجو هدف السبق بعد ثوان قليلة بتصديه لركلة ركنية من الجهة اليسرى حيث تابعت كرته طريقها باتجاه المرمى فاصطدمت بالحارس واستقرت في الشباك. وحاول المنتخب الغيني تشكيل خطورة على مرمى الحارس جوزف أندوا لكن هجماته افتقدت التركيز المطلوب. وسنحت فرصة خطيرة لغينيا لإدراك التعادل عبر إبراهيما تراوريه الذي أكمل كرة من داخل المنطقة إثر تمريرة رائعة من سيدوبا سوماه إلا أنّ الحارس أندوا أبعدها ببراعة (36). ونجح تراوريه في محاولته الثانية بعد ست دقائق في إعادة الأمور إلى نصابها حين سيطر على كرة وسددها بيسراه قوية بطريقة رائعة من بين لاعبين في الزاوية اليسرى للمرمى.
وكاد تراوريه يخطف هدفاً ثانياً إثر تسديدة لولبية رائعة من الجهة اليمنى في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني لكن كرته مرت قريبة جداً من القائم الأيمن. وأفلت مرمى غينيا من هدف ثان (64) إثر هجمة سريعة ومتابعة رأسية لأبو بكر لكن كرته لامست القائم الأيسر. وواصلت الكاميرون الهجمات مستفيدةً من ثغرات دفاعية غينية، وتهيأت كرة أمام إدغار سالي فسددها قوية على يسار المرمى (70)، ثم وصلت كرة إلى الغيني نابي كيتا على مسافة قريبة من المرمى فسددها قوية لكن الحارس أوندوا أبعدها بأطراف أصابعه (76). وكادت الكاميرون تخطف الفوز في الثواني الأخيرة عبر ستيفان مبيا الذي تابع كرة برأسه على يمين القائم الأيمن مباشرة.
 

  • شارك الخبر