hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بورتولانو زار مركز بلدية تبنين وتفقد وفواز قلعة البلدة الاثرية

السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 15:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار قائد قوات اليونيفيل الجنرال لوتشيانو بورتولانو مركز بلدية بلدة تبنين، في السراي الحكومي، واجتمع مع رئيس البلدية نبيل فواز. ثم توجه الاثنان بعد ذلك لتفقد قلعة تبنين الاثرية، ثم لمأدبة غداء في منزل فواز، شارك فيها النائبان ايوب حميد وعلي بزي، محافظ النبطية محمود المولى، رئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان، المطرانان ميخائيل الابرص والياس كفوري، مفتي صور وجبل عامل ممثلا بالشيخ ربيع قبيسي، رئيس اركان القوات الدولية الجنرال اريك هون كلوك رايس، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل ابو خليل، قائد القطاع الغربي في اليونيفيل ستيفانو دل كول، العميد علي شحرور، مدير ونائب المدير العام للادارة في اليونيفيل، مدير مشفى تبنين الدكتور محمد حمادة وضباط من الجيش واليونيفيل وقيادة سرية صور في قوى الامن الداخلي والامن العام وامن الدولة ورؤساء بلديات الاتحاد.

وقد القى فواز كلمة شكر فيها اليونيفيل على دورها في "احلال وترسيخ السلام والاستقرار في جنوب لبنان"، وقال: "ان الرئيس نبيه بري حريص جدا على بناء افضل العلاقات مع اليونيفيل، وهو الداعم الاساسي في لبنان لتسهيل مهامكم وعملكم، وقد اكد دائما الوقوف الى جانب القوات الدولية والجيش اللبناني لتأمين الامن والاستقرار في المنطقة. وبناء على توجيهاته وحرصه، تجهد البلديات دائما لتمتين هذه العلاقات وتطويرها نحو الافضل".

وتوجه الى قائد قوات اليونيفيل قائلا: "بجهودكم وتعاونكم أضحى جنوب لبنان اليوم اكثر هدوءا وامنا".

كما توجه بالشكر لليونيفيل على "موافقتها على اقامة بناء تجمع مدارس رسمية لاستيعاب اكثر من ألفي طالب على الارض المحاذية لمخيم القوات الدولية في تبنين"، ولقيادة الجيش وضباطه "الذين ساهموا بانجاز هذا الموضوع بالسرعة المطلوبة"، ولرئيس مجلس الجنوب "الذي باشر بأعمال البناء والتمويل". 

  • شارك الخبر