hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

تدشين لوحات إرشادية بأرقام الطوارىء في شوارع صيدا

السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 14:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دشن نادي روتاري صيدا، خلال احتفال 12 لوحة إرشادية للمواطنين، تتضمن أرقام الطوارىء للاستعانة بها عند الحوادث والحالات الطارئة، تم تثبيتها في عدد من شوارع المدينة وساحاتها الرئيسية، برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وحضور ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري، ممثل النائب بهية الحريري رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، النائب علي عسيران، نائبة محافظ المنطقة الروتارية 2452 مي المنلا شميطلي، ممثل قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة آمر سرية درك صيدا المقدم عصام عبدالصمد، رئيس نادي روتاري صيدا هشام الأسعد واعضاء الهيئة الادارية وشباب نادي روتاراكت وعدد من اعضاء المجلس البلدي للمدينة.

استهل الاحتفال بكلمة للأسعد قال فيها: "مرة جديدة نلتقي معا في افتتاح مشروع جديد لروتاري صيدا المستمر في خدمة مدينة صيدا وجوارها. نفتتح مشروعا جديدا برعاية الأستاذ محمد السعودي رئيس بلدية صيدا مشكورا لدعمه المتواصل، والبلدية هي الشريك الأساسي والدائم لروتاري صيدا لتحقيق اهدافه الانمائية والخدماتية والاجتماعية، وفي حضور السادة والزملاء الروتاريين والأصدقاء والمحبين والاعلاميين".

أضاف: "مشروعنا اليوم هو تدشين لوحات ارشادية في عدد من شوارع مدينة صيدا تتضمن ارقام الطوارىء التي قد يحتاجها كل مواطن وكل مقيم وكل زائر لمدينتنا الحبيبة . وهذا المشروع هو واحد من عدة مشاريع في ذات الاطار سيقوم النادي بتنفيذها تباعا كلوحات الاعلام والتعريف عن المواقع الأثرية في المدينة واقامة أكشاك حديثة لعناصر قوى الأمن الداخلي، بالاضافة الى العديد من النشاطات والمشاريع الأخرى التي تؤكد شعار الروتاري "الخدمة فوق الذات".

وشكر لرئيس البلدية رعايته ولمحافظ المنطقة الروتارية ممثلا بشميطلي دعمه نشاط روتاري صيدا وكل من ساهم في دعم هذا المشروع، واعدا بمشاريع مستقبلية.

أما السعودي فقال: "نجتمع اليوم في مناسبة مع الروتاري والروتاريين، وانا من المعجبين بهم. اتذكر ان اول مناسبة شاركت فيها بعد نجاحنا في البلدية هو حفل للروتاري في دار السلام بمناسبة تقديم التجهيزات والمصافي المائية ضمن مشروع شمل المدارس والمؤسسات الخيرية، ثم بعد ذلك تكرم علينا الروتاريون بمشروع لإنارة شارات السير الضوئية على الطاقة الشمسية عند تقاطع ايليا، والآن ما نراه تتمة للخدمة العامة وليس اجمل من ان تهدي المواطن هذه اللوحة الارشادية بأرقام الطوارىء ليتصل بها ويعرف اين يذهب وبمن يستعين اذا حصل معه اي طارىء. وان شاء الله نتمنى ان تستمر هذه الأريحية من الأخوة في الروتاري ونحن معكم وامامكم ووراءكم".

ثم توجه الجميع من باحة البلدية الى مستديرة ساحة النجمة وقاموا بازاحة الستارة عن احدى اللوحات الارشادية وكتب عليها: "نادي روتاري صيدا - أرقام الطوراىء : 112 قوى الأمن الداخلي، 140 الصليب الأحمر، 125 الدفاع المدني، 175 مركز الاطفاء ، 1717 الأمن العام ، 150 مطار رفيق الحريري الدولي".

  • شارك الخبر